المبعوثة الأممية لليبيا تثنى على دورمصرالإيجابي ودعمها للمسار العسكري

المبعوثة الأممية فى ليبيا
المبعوثة الأممية فى ليبيا

 

إختتمت المستشارة الخاصة للأمين العام المعنية بالشأن الليبي، ستيفاني وليامز، زيارة إلى العاصمة المصرية القاهرة لمدة يومين، شددت خلالها على أهمية توحيد الجهود الدولية والإقليمية لدعم تنفيذ خارطة الطريق السياسية التي زكاها مجلس الأمن الدولي بما في ذلك الإطار الزمني المتضمن فيها.

وفي المؤتمر الصحفي  من المقر الدائم بنيويورك، قال المتحدث باسم الأمم المتحدة، ستيفان دوجاريك، إن وليامز استعرضت آخر التطورات في البلاد مع الأمين العام لجامعة الدول العربية، أحمد أبو الغيط.

كما اجتمعت في مصر مع وزير خارجية الجزائر، رمطان لعمامرة، وأشارت وليامز إلى الدور الحاسم للدول المجاورة في دعم حوار سياسي شامل في ليبيا. وقالت في تغريدة على حسابها الخاص على توتير: "أعربتُ له عن الدور الهام لدول الجوار في دعم عملية سياسية شاملة في ليبيا، على أمل اللقاء به مرة أخرى في الجزائر العاصمة."


وأشارت ستيفاني وليامز إلى إنها عقدت اجتماعات عدة أثناء تواجدها في القاهرة مع محاورين ليبيين "جددوا دعواتهم لإنهاء الفترة الانتقالية الطويلة في ليبيا عبر انتخابات وطنية."

وقالت وليامز: "من جهتي كررتُ التزام الأمم المتحدة بالعمل على إشراك جميع الأطراف الليبية في عملية شاملة وإجراء الانتخابات في أقصر إطار زمني ممكن."

كما التقت خلال زيارتها بكل من وزير الخارجية، سامح شكري، ورئيس اللجنة الوطنية المصرية المعنية بمتابعة الملف الليبي، الوزير عباس كامل.

وقالت: "خلال الاجتماعين، أثنيتُ على دور مصر الإيجابي والدعم المقدم للمسار العسكري بشكل خاص."

كما أشارت إلى أنه جرى التشديد على أهمية الحفاظ على الزخم الانتخابي في ليبيا والحاجة إلى احترام إرادة 2.5 مليون ليبي تسلموا بطاقات التصويت وذلك من خلال دعم إجراء انتخابات حرة وعادلة وشاملة وذات مصداقية، تقبل بنتائجها الأطراف كلها.
 

ترشيحاتنا