نائب رئيس جامعة عين شمس يتفقد إمتحانات كليتى التمريض والتربية النوعية

 سعود يتفقد إمتحانات كلية التمريض
سعود يتفقد إمتحانات كلية التمريض

 

أجرى د.عبد الفتاح سعود نائب رئيس جامعة عين شمس لشئون التعليم و الطلاب، جولة تفقدية داخل لجان إمتحانات الفصل الدراسي الأول للعام الجامعي  ٢٠٢١/ ٢٠٢٢ بكلية التمريض ، رافقه خلالها د.سحر موسى سليمان عميد الكلية، و إشراف د.سحر ياسين وكيل الكلية لشئون التعليم و الطلاب، د .سهام جرجس وكيل الكلية للدراسات العليا و البحوث.


وخلال الجولة أشاد د  عبد الفتاح سعود بالتطويرات التي شهدتها الكلية مؤخرا ، وتابع تنفيذ الخطة الاستباقية التي اتخذتها الكلية قبيل بدء ماراثون الامتحانات؛ لمواجهة تداعيات فيروس كورونا ومتحوراته حفاظاً على سلامة الطلاب والمراقبين وأعضاء هيئة التدريس والإداريين .
 
وأوضحت د. سحر موسي أن الامتحانات تجرى لعدد ٢٤٨٦ طالب و طالبة لجميع مراحل البكالوريوس و الدراسات العليا وتستمر حتى ٣ من فبراير القادم.
حيث تعقد الامتحانات لمدة يومين إسبوعيًا لكل فرقة مقسمين على فترتين في اليوم  حفاظاً على التباعد الاجتماعى ، لافتة  أن الكلية وضعت خطة تأمينية إستباقية متكاملة لمواجهة تداعيات فيروس كورونا والحفاظ على سلامة و أمن طلابها، من خلال ٥ لجان عليا متمثلين في لجنة  متابعة سير العملية الامتحانية ولجنة للرعاية الطبية و لجنة للحراسة والأمن و لجنة للخدمات المختلفة و لجنة لمتابعة الاجراءات الاحترازية ، مشيرة إلى أن هذه اللجان تم تشكيلها برئاستها و عضوية  وكلاء الكلية بالتعاون مع رؤساء الاقسام ورؤساء الكنترولات ومختلف إدارات و وحدات الكلية .

 و أضافت أن مهمة هذه اللجان، تذليل جميع العقبات أمام الطلاب واتمام العملية الامتحانية بنجاح مع تحقيق أقصى درجات الأمان لأبناء الكلية خلال تلك الفترة.
 يذكر أن الكلية تحرص على نشر الإجراءات الاحترازية لجميع الطلاب على موقع الكلية و جروبات الواتس آب و على لوحة الإعلانات بالكلية والمدرجات، بالإضافة لمرور قيادات الكلية الدورى وفريق اللجنة الاحترازي للاطمئنان على سير العملية الامتحانية ، وضرورة الإلتزام بمواعيد محددة للخدمات المقدمة للطلاب خلاف مواعيد الامتحانات وكذلك مواعيد دخول و خروج السيارات لتيسير مسارات خروج ودخول الطلاب.


 وتكليف عدد من المعيدين على البوابات لتوجيه الطلاب للجان الامتحانات ،مع تواجد المراقبة الطبية و الشؤون القانونية بصورة دائمة بالكلية ،وتواجد العمال على باب لجان الامتحانات بالكحول والماسكات .

وتم وضع خطة بمواعيد محددة للتنظيف الدوري و التعقيم بين اللجان و الرش اليومي لجميع مباني الكلية ،ووضع اليات لأعمال الكنترولات المختلفة و تصوير الامتحانات بمواعيد محددة يوم الامتحان لضمان سرية الامتحانات.

 

وفى ذات السياق تفقد أيضا اليوم د. عبد الفتاح سعود نائب رئيس جامعة عين شمس لشئون التعليم والطلاب لجان الامتحانات بكلية التربية النوعية  للإطمئنان على سلامة سير الامتحانات بالكلية، و رافقه د. أسامة السيد عميد الكلية و د.  ولاء انيس  وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب .
و أجرى د. عبد الفتاح سعود حوارا ابوياً مع الطلاب  للإطمئنان على سلاسة الامتحانات فى حضور أساتذة المواد وقد تضمنت الجولة المرور على عدد من لجان الامتحانات و وحدة القياس والتقويم والكنترول .


وخلال جولته أكد د. عبد الفتاح سعود أن كلية التربية النوعية ستشهد نقلة متميزة عقب  إتمام العمل خطة تطوير حرم الكلية. 
كما  أشاد بحرص إدارة الكلية على تطبيق كافة الإجراءات الإحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا و تطبيق التباعد الاجتماعى داخل اللجان والإلتزام بإرتداء الكمامات طوال الوقت سواء الطلاب أو المراقبين  وكذلك قياس درجات الحرارة لجميع الطلاب و العاملين قبل الدخول للجان الامتحانات، و التعقيم  المستمر للجان والممرات قبل كل فترة امتحانية وذلك حرصا على سلامة الطلاب والعاملين و توعية الطالبات بالالتزام بإرتداء الكمامات والمحافظة على التباعد الاجتماعى.


كما شدد  د. عبد الفتاح سعود على ضرورة التأكد من تطعيم كافة الطلاب  و توجيه من لم تتلق التطعيم لمقر التطعيم بالكلية.
واوضح د. أسامة السيد أن امتحانات الفصل الدراسي الأول بدأت يوم السبت  الماضي ٩ من يناير الجاري وتستمر حتى ٤ من فبراير المقبل ومن المقرر أن تجرى الاختبارات  قرابة خمس ألاف طالب وطالبة في جميع  الفرق والأقسام حيث  تتضمن الكلية خمس اقسام علمية وقسم العلوم النفسية والتربوية 
 وقد  تم تخصيص عدة مسارات لدخول الطالبات  للجان تختلف عن مسارات الخروج وذلك لمنع اى تزاحم قبل أو بعد فترة الإمتحان، كما تم تخصيص فترتين  للإختبار  وتخصيص فترة زمنية لكل فرقة بالتبادل، و يتم تعقيم اللجان بين كل فترة وأخرى.


وإشارت د. ولاء انيس أنه تم تقسيم الفرق حيث تؤدى الاختبار الفرقة الأولى والثالثة بالتبادل اليومى مع الفرقة الثانية والرابعة و يتم إجراء الامتحانات لكل فرقة فى فترة منفصلة لتحقيق أقصى قدر من التباعد داخل اللجان  بين الطالبات و عدم وجود تزاحم خلال دخول وخروج الطلاب.

 

ترشيحاتنا