برهان تية: نعول على سلاح الشباب والعزيمة لإعادة ريادة السودان

برهان تية
برهان تية

قال برهان تية، المدير الفني لمنتخب السودان، إن صقور الجديان يعتمد على سلاح الشباب في بطولة كأس أمم أفريقيا 2021، والمقامة في الكاميرون، مشيرا إلى أنهم عازمون على إعادة ريادة السودان مرة أخرى.

ويستعد منتخب السودان لمواجهة غينيا بيساو، مساء غدا الثلاثاء، ضمن منافسات الجولة الأولى من المجموعة الرابعة في كأس أمم أفريقيا 2021.

ويشارك منتخب السودان في أمم أفريقيا 2021 في المجموعة الرابعة التي تضم المنتخب الوطني المصري بالإضافة إلى نيجيريا وغينيا بيساو.

وأضاف برهان تية، في المؤتمر الصحفي الخاص بمواجهة غينيا بيساو، "نهائيات أمم أفريقيا لا يوجد فيها منتخب ضعيف.. وكرة القدم تعتمد على البذل والعطاء".

وتابع: "بذلنا الكثير خلال الاعداد مع مجموعة جديدة من اللاعبين جاءت وفق متطلبات المرحلة التي تشهد بناء جديد للكرة السودانية.. واستصحبنا  6 لاعبين من عناصر الخبرة بالاضافة إلى شباب تمرسوا في اللعب الدولي عبر المنتخبات السنية".

وأكد برهان، الملقب بشيخ المدربين: "لا نستبعد المفاجأة ونحن مؤهلون لذلك.. والسودان من دول الريادة تاريخيا في الكرة الافريقية وسبق له التتويج بالبطولة.. نسعى للعودة الى الريادة والتقدم في تصنيف المنتخبات عبر مشاركة ايجابية وآخر مشاركة لنا شهدت تأهل المنتخب إلى ربع النهائي".

وواصل: "عازمون على مشاركة ايجابية ومواجهتي غينيا بيساو السابقتين تختلفان عن واقع المنتخب حاليا .. ونولي منتخب بيساو اهتمام متعاظم و هذا لا يقلل من اهتمامنا بمباراتي نيجيريا ومصر ونعول على سلاح الشباب والعزيمة والرغبة والطموح لتحقيق اهدافنا". 

 واختتم: "نرغب في تغيير وجه المنتخب عن ما حدث في كأس العرب وكل ذلك يتطلب بداية قوية امام غينيا بيساو".

ترشيحاتنا