أخر الأخبار

رسالة الأمين العام للأمم المتحدة للمشاركين في منتدى شباب العالم

أنطونيو غوتيريش
أنطونيو غوتيريش


دعا الأمين الاعام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش اليوم المشاركين في منتدى شباب العالم بمصر للإستمرار في المجاهرة بأرائهم، تبيان الحلول والإجراءات  التي تحتاج إلي  تحقيق التعافي  ما بعد الجائحة قائلا: الشباب ينبوع  لا ينصب من الأفكار والحلول المبكر.

ومن ناحية أخري ألقي المندوب الأممي للشباب كلمته بشرم الشيخ، معربا عن تقديره للشباب ودره في كافة المجتمعات علي مستوى العالم  بما أنهم الحاضر والمستقبل، مؤكدا علي ضرورة دعم الشباب وتشجيعهم بكل الوسائل لما لهم من دور كبير في خياة الأمم وخاصة أن الشباب يحتل النسب الأعلي من سكان أي مجتمع علي مستوى العالم.

وفي سياق متصل أشاد بمبادرة الأمم المتحدة العالمية،(شباب بلد) التي تم إطلاقها في النسخة الرابعة لمنتظى شباب العالم هذا العام شرم الشيخ، وخاصة أن مصر هى أول دولة في منطقة الشرق الأوسط  وشمال أفريقية  تقوم بتدشين هذه المبادرة. 

وفي خلال اللقاء ركز مندوب الصحة العالمية للأمم المتحدة علي مرحلة ما بعد الجائحة الجائحة ودور  مصر الناجح في التعامل مع الجائحة وكيفية إلتزام المجتمعات تجهاه الجائحة، في إطار فعاليات منتدى شباب العالم المُنعقد في شرم الشيخ في جمهورية مصر العربية، نظم مكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة وهيئة إنقاذ الطفولة، ورشة عمل بعنوان "التعليم في عالم ما بعد الجائحة " مسارات التعافي العالمي"، استهدفت التعريف بآثار جائحة كوفيد-19 على التعليم ودور التعليم في تمكين الشباب لمكافحة الفساد بالتحديد في إطار مبادرة "جريس"(GRACE)  التابعة للمكتب.

كما نظمت المنظمة الدولية للهجرة بمصر بالتعاون مع منظمة  إنقاذ الطفولة  ورشة عمل خلال منتدى الشباب  في نسخته الرابعة  حول تغيرالمناخ (بعنوان دور الشباب في مواجهة التحظيان البيئية والمناخية. 

 

ترشيحاتنا