منتخب تونس يطير إلى الكاميرون بطائرة خاصة 

منتخب تونس
منتخب تونس

غادر المنتخب التونسي لكرة القدم إلى الكاميرون عبر طائرة خاصة ظهر اليوم الجمعة عبر الخطوط الجوية التونسية من مطار قرطاج في تونس للمشاركة في كأس الأمم الإفريقية في نسختها الـ33 في الكاميرون التي تقام خلال الفترة من 9 يناير الجاري وحتي 6 فبراير القادم في خمس مدن مختلفة وبمشاركة 24 منتخبا إفريقيا.

وضم منتخب تونس 26 لاعبا في انتظار التحاق الثنائي يوسف المساكني وحنبعل المجبري بعد تعافيهما من فيروس كورونا .

وتستغرق الرحلة باتجاه مطار دوالا حوالي 5  ساعات و نصف ليتحول منه مباشرة إلى مدينة الإقامة ليمبي .

وأفد الاتحاد التونسي لكرة القدم منذ بداية الأسبوع كل من محمد الغربي رئيس دائرة المنتخبات التونسية و كذلك أنيس اليعقوبي أخصائي التغذية قصد تأمين كل الترتيبات الادارية و اللوجستية لاستقبال و إقامة المنتخب التونسي.

تواجد رئيس الاتحاد التونسي لكرة القدم وديع الجريء بالكاميرون منذ بضعة أيام بحكم التزاماته كرئيس اللجنة الطبية للاتحاد الافريقي لكرة القدم الذي عقد خلال الأيام الاخيرة سلسلة من الاجتماعات والذي يعقد اليوم اجتماعا للمكتب التنفيذي في مدينة دوالا الكاميرونية .


وذكر الاتحاد التونسي لكرة القدم إنه نظرا لاستحالة توفير طائرة خاصة من الخطوط التونسية يوم السبت الموافق 8 يناير 2022 إلا في وقت متأخر وهو ما سوف يتسبب في  وصول المنتخب إلى مقر الإقامة فجر يوم الأحد المقبل باعتبار المسافة والتوقيت الفاصل بين مطار دوالا ومدينة ليمبي والتي تستدعي تأمينا 

خاصا تقرر بالتنسيق بين الاتحاد التونسي لكرة القدم والخطوط التونسية أن يسافر المنتخب الوطني لكرة القدم الجمعة 7 يناير 2021 إلى الكاميرون للمشاركة في كأس إفريقيا للأمم .

وانطلقت رحلة المنتخب التونسي لكرة القدم إلى الكاميرون، في طائرة خاصة ظهر اليوم السبت من مطار تونس قرطاج.

 أجرى المنتخب التونسي لكرة القدم أمس الخميس آخر حصة تدريبية في تونس  واستغلها الجهاز الفني لإجراء لقاء تطبيقي بين اللاعبين بعد تعزيز صفوف المنتخب بعناصر من المنتخب الأولمبي.

ويشارك المنتخب التونسي بكأس أمم إفريقيا 2021، في المجموعة السادسة بجانب منتخبات كل من "جامبيا ومالي، وموريتانيا". 

يبحث المنتخب التونسي عن لقبه الثاني في بطولة كأس الأمم الإفريقية والتي تقام سختها الـ33 في الكاميرون خلال الفترة من 9 يناير الجاري وحتى 6 فبراير القادم في خمس مدن مختلفة وبمشاركة 24 منتخبا إفريقيا.

ويشارك منتخب تونس في نهائيات كأس الأمم الإفريقية للمرة التاسعة عشر، وكان من الوصول للنهائي في البطولة الماضية في مصر لكنه خسر أمام السنغال في الدور نصف النهائي.

وسبق لمنتخب "نسور قرطاج" تحقيق البطولة عام 2004 عندما أقيمت على أرضه، ويطمح مديره الفني "منذر الكبير" في أداء بطولة مميزة والتتويج باللقب الثاني لتعويض الجماهير التونسية عن خسارة نهائي كأس العرب في قطر أمام الجزائر في الشهر الماضي، كما يرغب في إيقاف موجة الانتقادات التي يتعرض لها حول أداء الفريق علي الرغم من تأهله للمرحلة النهائية من تصفيات كأس العالم بالإضافة إلى بلوغه نهائي كأس العرب.

ويعول في ذلك على مجموعة اللاعبين الذين شاركوا في كأس العرب بالإضافة إلى عدد من اللاعبين المحترفين، وعلى رأسهم وهبي الخزري والياس السخيري ونعيم السليتي وعلي معلول وسيف الدين الجزيري وسيف الدين الخاوي.

واختار "منذر الكبير" قائمة نسور قرطاج للمشاركة في البطولة تضم في حراسة المرمى: فاروق بن مصطفى (الترجي التونسي)، بشير بن سعيد (موناستير ، تونس)، أيمن دهمين (صفاقسي ، تونس)، علي جمال (الملعب التونسي ، تونس).

وفي خط الدفاع: ديلان برون (ميتز ، فرنسا)، منتصر طالبي (روبين كازان ، روسيا)، بلال إيفا (النادي الإفريقي ، تونس)، أسامة الحدادي (ملاطية سبور ، تركيا)، عمر ريك (أرسنال ، إنجلترا)، محمد دراجر (نوتنجهام فورست، إنجلترا)، محمد أمين بن حميدة (الترجي ، تونس)، حمزة المثلوثي (الزمالك)، علي معلول (الأهلي)، علي عبدي (كاين ، فرنسا).

كما تضم في خط الوسط: محمد علي بن رمضان (الترجي التونسي)، عيسى ليدوني (فيرينكفاروس ، المجر)، الياس الصخيري (كولونيا ، ألمانيا)، غيلان الشعلالي (الترجي ، تونس)، سيف الدين خاوي (كليرمون ، فرنسا)، أنيس بن سليمان (بروندبي ، الدنمارك)، هانيبال مجبري (مانشستر يونايتد ، إنجلترا)، فراس بن العربي (عجمان ، الإمارات)، وهبي الخزري (سانت إتيان ، فرنسا)، حمزة رفيعة (ستاندرد لييج ، بلجيكا)، نعيم السليتي (الاتفاق ، السعودية).

وفي خط الهجوم: سيف الدين الجزيري (الزمالك المصري)، يوهان توزجار (تروا ، فرنسا)، يوسف المساكني (العربي ، قطر).
ويفتتح منتخب تونس مبارياته في البطولة بمواجهة مالي يوم 12 يناير، ثم موريتانيا في الجولة الثانية يوم 16 يناير، ويختتم مشواره في المجموعة بمواجهة جامبيا يوم 20 يناير.

ترشيحاتنا