التموين تشدد على منافذها بالإلتزام بصرف 2 كيلو سكر وزجاجة زيت للفرد

صورة موضوعية
صورة موضوعية

 

شددت وزارة التموين والتجارة الداخلية، ممثلة في الشركة المصرية لتجارة الجملة، أحد الشركات التابعة للقابضة الغذائية، على جميع مديري مناطق البيع التابعة لها من شرق القاهرة حتى محافظة أسوان، بالتنبيه على المنافذ التموينية بالالتزام بنسب الصرف لسلع المنظومة التموينية،حفاظا على المخزون الاستراتيجي.

وطالب الخطاب الوارد من علاء سالم، العضو المنتدب للشئون التجارية بالمصرية للجملة، إلى مديري مناطق البيع بالشركة،  بمتابعة التزام المنافذ بصرف  سلع ( السكر -

الارز - الزيت ) طبقا للمنشور الدوري رقم ۲۹ الصادر بتاريخ ۲۰۲۱/۸/1، والذي حدد نصيب كل فرد من السلع الاستراتيجية على البطاقة التموينية.

وأوضح الخطاب المرسل من المصرية للجملة، أنه سوف يتم المحاسبة ابتداء  من 1/12022بمتوسط المبيعات،50 جنيها للفرد، لافتا إلى ضرورة المراقبة اليومية و متابعة الالتزام بمعدلات الصرف بكل دقة .

وحذرت المصرية للجملة المنافذ التموينية من عقوبات رادعة للمخالفين ، حيث أنه سيتم عمل مراجعة في نهاية كل شهر للتاكد من التزام المنافذ بذلك .

جدير بالذكر أن وزارة التموين والتجارة  الداخلية الزمت  منافذ صرف المقررات التموينية منذ اغسطس الماضي،   بصرف حصص محددة لكل فرد من السلع الأساسية على بطاقة التموين، ويحق لكل فرد مقيد على بطاقة تموينية الحصول على 2 كيلو سكر وزجاجة زيت، بينما يتم صرف كيلو أرز للبطاقة الأقل من 4 أفراد ، و 2 كيلو لكل بطاقة 4 أفراد فأكثر، للبطاقة ككل .

 

 

ترشيحاتنا