محافظ الدقهلية : البناء المخالف إهدار الثروة القومية للدولة

إزالة فورية لكافة أنواع مخالفات البناء
إزالة فورية لكافة أنواع مخالفات البناء


في إطار متابعات  الرئيس عبد الفتاح السيسى المستمرة ، بملف  التعديات على الاراضى الزراعية  والإزالة الفورية لكافة أنواع مخالفات البناء عليها ،  والتصدي بكل حسم لأية محاولات مستجدة للبناء على الاراضى الزراعية .

 

وأكد الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية ، أن التعديات على الأراضى الزراعية  وأراضى الدولة ، بالبناء المخالف ، يمثل إهدارًا للثروة القومية للدولة ،  مشيرا إلى ضرورة أن تتضافر جهود كافة الأجهزة لإيقاف تلك التعديات وذلك حرصا على حقوق الدولة وحقوق المواطنين من خلال تطبيق القانون بكل الحزم والحسم.


وقد جاءت تصريحات مختار ، بعد إطلاعة على تقرير جهود رئاسة مركز المطرية ، في إزالة عدد من حالات البناء المخالف بمدينة المطرية باشراف ، محمد حمص رئيس المركز ، وجاء فحوي التقرير ، بالتصدي في المهد من خلال لجنة التدخل السريع بالمركز ، لحالات البناء المخالف ، بعمل شدة خشبيه بالمدينة لعمل سقف دور أرضي  علي قطعه أرض تابعة لولايه الهيئه العامه للتنميه الزراعيه والتعمير  وتم فك الشده الخشبيه واحاله المخالف للنيابه العسكريه.. 

كما تم تنفيذ ازاله فوري لحاله تعدي بالبناء المخالف علي قطعه ارض زراعيه بزمام حوض الملاحة بنطاق قريه العصافره علي مساحه 1000 متر مربع وذلك بعمل بلوك من الطوب والاعمده بقصد التعدي علي الارض الزراعيه لعمل مزرعه دواجن وقد  تمت الازاله كليا حتي سطح الأرض وتم تحرير محضر المخالفة بالتعاون مع مركز شرطه المطريه وتم قيد المحضر جنح عسكريه.. 
وقد أكد محافظ الدقهلية أن الدولة بكامل أجهزتها تتصدى بكل حزم لأى محاولات للشروع فى التعدى على الأراضى الزراعية ،  أو أراضي الدولة ،  بنطاق المحافظة.

مشيرا بأن هناك توجيهات مشددة  لجميع رؤساء الوحدات المحلية للمراكز والمدن والاحياء باحالة  جميع المخالفات فى هذا الشأن للنيابة العسكرية وعدم الإكتفاء بتحرير محاضر، وشدد محافظ الدقهلية على أهمية الجاهزية من قبل كافة الوحدات المحلية وبالتعاون مع الأجهزة المعنية للتصدي الفورى و بكل حزم لأية حالات شروع بالتعدي على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة وكذا حالات البناء بالمخالفة للقوانين المنظمة.

ترشيحاتنا