بدء تطوير ورفع كفاءة طريقى كيما والسماد بأسوان

صورة موضوعية
صورة موضوعية

 

أعطى اللواء أشرف عطية محافظ أسوان إشارة البدء لتنفيذ مشروع تطوير ورفع كفاءة طريقى كيما والسماد بطول 8 كم وبتكلفة تقديرية تصل لأكثر من 140 مليون جنيه ، ومخطط إنهاؤه خلال 8 أشهر بواسطة الجهاز المركزى للتعمير التابع لوزارة الإسكان حيث تشمل الأعمال توسعة الطريقين ليصبحوا حارتين فى كل إتجاه بعرض 7 متر لكل منهما ، مع تنفيذ الرصف والأرصفة والبلدورات والإنارة والتشجير ، وكذا تكثيف أعمال رفع المخلفات والقمامة من جانبي مصرف السيل ، لحين تنفيذ المراحل التالية من مشروع تغطية المصرف .

وقد إستمع محافظ أسوان لشرح من المهندس مصطفى عبد الفتاح مدير عام فرع الجهاز بأسوان والذى أشار إلى أنه سيتم إزالة طبقات الأسفلت القديم ، مع إضافة 2 طبقة أساس بالأسمنت ، ثم 2 طبقة أسفلت لتحمل الأوزان العالية حتى 90 طن ، وهو الذى سيتوازى مع الإسراع فى إنهاء أعمال المرافق العامة الجارية من صرف صحى ومياه شرب وكهرباء وإتصالات وغاز طبيعى .

لافتاً إلى أنه سيتم تحويل حركة النقل الثقيل القادمة من المناجم والمحاجر إلى الطريق الإقليمى الشرقى العلاقى / الكوبرى الملجم بعد إنشاؤه بالكامل بطول 23 كم وبتكلفة 600 مليون جنيه حيث وصلت معدلات التنفيذ به إلى 60 % حتى الآن .

ومن جانبه أشاد اللواء أشرف عطية بالدور المتميز الذى يقوم به الجهاز المركزى للتعمير بقيادة اللواء محمود نصار لتنفيذ العديد من المشروعات التنموية والخدمية ، وخاصة هذا المحور المرورى الحيوى والذى يربط جنوب شرق المدينة بغربها وشمالها ، كما أنه يطل عليه جميع المناطق السكنية لشرق المدينة ، ويقع عليه أيضاً العديد من المنشأت الحيوية .

وفى سياق أخر أكد إبراهيم سليمان رئيس مركز ومدينة إدفو في أسوان، أنه جاري العمل في رفع التراكمات وجرد الأتربة بطريق الغنيمية / الحاجر / وادي الصعايدة بطول 5 كم ، وبعرض 10 متر بعد أن تحول خلال الفترة الماضية إلى محطة وسيطة للقمامة.

جاء ذلك تنفيذاً لتوجيهات اللواء أشرف عطية - محافظ أسوان لرؤساء المراكز والمدن باستكمال خطة أعمال التطوير والتجميل والرصف، مع رفع تراكمات المخلفات لتسهيل الحركة المرورية وتحسين البيئة المحيطة بالمواطن على مستوى جميع أنحاء المحافظة.

ولفت رئيس مركز ومدينة إدفو إلى أن محافظ أسوان أعطى توجيهاته أثناء تفقده لمشروعات حياة كريمة بالتدخل لإعادة الحياة لهذا الشريان المرورى الحيوي الذي يربط قرى وادى الصعايدة والغنيمية ووسط المدينة بالطريق الصحراوى الغربى ، وخاصة حركة الجرارات المحملة بمحصول قصب السكر من قرى الرمادى إلى مصنع سكر إدفو دون الدخول للمدينة .

وكشف إبراهيم سليمان عن أنه بالتوازي جارى كنس الأتربة ورفع المخلفات ، مع تنفيذ أعمال التسوية بشارع 23 يوليو بوسط مدينة إدفو بطول 6 كم ، وأيضاً الشوارع الموازية تمهيداً لرصفها بعد إنتهاء أعمال الحفر لتوصيل خطوط وشبكات الغاز الطبيعى للشوارع الداخلية والذي سيستفيد منها حوالي 500 ألف نسمة .

ترشيحاتنا