إصابة سائقين في حادث تصادم بالمنيا

صورة موضوعية
صورة موضوعية

 
أصيب سائقين اثنين في حادث تصادم، بطريق الصعيد الصحراوي الشرقي أمام مركز ملوي، بسبب التخطي الخاطئ.

تلقي اللواء محمد عبد التواب مدير أمن المنيا ،إخطارا من عمليات النجدة، بتصادم سيارة رقم 7321 «ن ب» ربع نقل بآخري رقم «7658 ن ع و» ملاكي، بطريق الصعيد الصحراوي الشرقي، أمام مدخل قرية البرشا بمركز ملوي، نتيجة التخطي الخاطئ.

تسبب الحادث في إصابة كلا من إسلام محمد أحمد، 27 سنة، سائق، ومحمد محمود فكري، 40 سنة، سائق، مقيمان بمركز ملوي.

تم نقل المصابين إلى مستشفي ملوي المركزي لتلقي العلاج، وتم التحفظ على السيارتين تحت تصرف النيابة العام.

وفي سياق آخر ،لقي طفلان مصرعهما، فيما أصيب 5 أشخاص، في 3 حوادث تصادم وانقلاب بطرق المنيا بسبب التقلبات المناخية والتخطي الخاطئ .

تلقي اللواء محمد عبد التواب مدير أمن المنيا ، إخطارا من عمليات النجدة، بمصرع طفلين، وإصابة 5 أشخاص آخرين في 3 حوادث تصادم وانقلاب بطرق المحافظة، بينهما مصرع طفلين وإصابة سائق في حادث انقلاب سيارة ثمانية بجنوب مرور ملوي.

فيما أصيب شخصان آخران، بينهم موظف بالإدارة الصحية ببني مزار، وآخر في انقلاب سيارة إسعاف، بترعة الإبراهيمية أمام كوبري الشريعي بمركز سمالوط .

وإصابة 2 آخرين في حادث تصادم سيارتين، بطريق الصعيد الصحراوي الشرقي، بمدخل قرية البرشا، بمركز ملوي .

تم نقل المصابين إلى المستشفيات المركزية والعامة، لتلقي العلاج والتحفظ علي السيارات، وجثامين الطفلين، تحت تصرف النيابة العامة .

وفي سياق آخر ،برعاية د. إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة، قدمت الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة الفنان هشام عطوة مجموعة من الأنشطة الثقافية والفنية بفرع ثقافة المنيا،  بإقليم وسط الصعيد الثقافى، حيث قدمت فرقة المنيا للفنون الشعبية عرض فنى وتبلوهات غنائية راقصة منها "التنورة، التحطيب، السحجة"، والفرقة من تدريب الفنان سيد تونى، ونظم قصر ثقافة ملوى ورشة فنية مع طلاب مدرسة الشهيد الرائد محمد حامد عبد الحكيم و "رسم وتلوين بالألوان الخشب" مع الفنان إيهاب نادى، كما نظم بيت ثقافة بنى مزار معرض لنتاج الورشة الفنية الكريسماس مع الفنانة شرين عادل، وأعد بيت ثقافة سمالوط ورشة بمناسبة الاحتفال بالكريسماس مع طلاب مدرسة سمالوط الابتدائية بنات ٢، تنفيذ علي عمر زيدان واحمد فرغل محمد، بجانب عرض لفيلم سينما الأطفال بعنوان "كوكو".

 أقام بيت ثقافة العدوه محاضره للاطفال بعنوان "حسن الخلق" حاضرها خالد غريب وتحدث عن معنى الخلق الحسن يدل على سماحة النفس وكرم الطبع، ويحول العدو إلى صديق، ويصلح ما بين الإنسان وبين الناس، فلا ينبغي للإنسان أن يُصاحب من ساء خلقه، ومن لا يملك نفسه لا عند الغضب، ولا عند الشهوة، ولذلك جاء في القرآن الكريم وفي السنة الشريفة و الكثير من الأحاديث والآيات التي تحث المسلمين على حسن الخلق بينهم، وتبين لهم الكثير من الأخلاق الإسلامية.

كما نظمت مكتبة طمبدى الثقافية ورشة فنية إبداعات حرة ورسم عن الاحتفال بالسنة الميلادية الجديدة تدريب عزيزة مشرى والتي تستمر حتى ٣٠ديسمبر ٢٠٢١، و قدمت مكتبة الروضة الثقافية محاضرة تثقيفية مع طلاب مدرسه عمر بن الخطاب بالروضه  بعنوان "البيئه" حاضرها بدري جلال حلمي وتحدث عن أهم ملوثات البيئة وكيفية الحفاظ عليها.

ترشيحاتنا