من هو عبد الصمد الزلزولي؟ .. لاعب برشلونة الذي رفض منتخب المغرب

عبد الصمد الزلزولي
عبد الصمد الزلزولي

تلقي المنتخب المغربي الأول لكرة القدم صدمة كبيرة بعدما رفض الشاب عبدالصمد الزلزولي، لاعب برشلونة الإسباني، تمثيل أسود الأطلس للمشاركة في كأس الأمم الإفريقية.

وأثار عبد الصمد  في الساعات القليلة الماضية الجدل بعدما رفض تمثيل منتخب بلاده وفضل أن يكون لاعبًا دوليًا إسبانيًا بعدما حصل على الجنسية الإسبانية.

وفيما يلي أبرز المعلومات عن لاعب برشلونة الشاب:

نشأته

ولد الزلزولي 17 ديسمبر عام 2001  في المغرب وانتقل للعيش في إسبانيا في سن الرابعة.

بدايته الكروية

 بدأ لعب كرة القدم مع فرق الشباب في إلتشي في سن السابعة قبل أن ينتقل إلى إيركوليس عام 2016 وبدأ مسيرته الكروية معهم في عام 2019.

برشلونة

انتقل إلى  فريق برشلونة  أغسطس الماضي و شارك لأول مرة أمام ألافيس في المباراة التي انتهت بالتعادل 1–1 في شهر أكتوبر.

المسيرة الدولية

مثّل الزلزولي منتخب المغرب تحت 20 سنة في كأس العرب 2020 تحت 20 سنة، وسجل هدفين في 5 مباريات.

كان قد رفض الزلزولي استدعاء منتخب بلاده لانضمام إلى قائمة منتخب المغرب، التي تستعد للمشاركة في بطولة كأس أمم إفريقيا التي من المقرر أن تقام في الكاميرون في الفترة من 9 يناير إلى 6 فبراير.

ووفقا لصحيفة «ماركا» الإسبانية، أكد الزلزولي، في بيان إلى الاتحاد المغربي، رفض الانضمام إلى قائمة أسود الأطلسي في أمم إفريقيا، ورغبته في أن يصبح لاعبًا دوليًا إسبانيًا.

وأضافت الصحيفة الإسبانية، أن الزلزولي قرر عدم اللعب مع المغرب في كأس إفريقيا ليصبح مؤهلا لتمثيل إسبانيا في المسابقات الدولية في الفترة المقبلة.

وحصل الزلزولي على وعد من منتخب إسبانيا باستدعاءه في المعسكر المقبل في شهر مارس 2022، وبالتالي قرر اللاعب عدم السفر إلى المغرب.

ترشيحاتنا