.

البيت الأبيض: بايدن لن يعلن الإغلاق في خطابه اليوم .. وسيشجع على تلقي لقاح كورونا

بايدن
بايدن

 

قال البيت الأبيض، إن الرئيس جو بايدن لا يخطط لفرض أي عمليات إغلاق مع اقتراب الأعياد، وسيشجع الأمريكيين في خطابه الذي سيلقيه اليوم على تلقي التطعيم، والحصول على جرعة معززة.

وقالت السكرتيرة الصحفية للبيت الأبيض جين ساكي، في مؤتمر صحفي، إن بايدن لا يخطط لفرض أي عمليات إغلاق، وسيشجع الأمريكيين على تلقي التطعيم، والحصول على جرعة معززة، وذلك خلال خطابه الذي سيلقيه بعد ظهر اليوم.

وأشارت ساكي إلى أن الخطاب ليس كلمة عن إغلاق البلاد، لكنه حديث عن فوائد التطعيم. من جهته، قال كبير المستشارين الطبيين لبايدن، الدكتور أنتوني فاوتشي، خلال عطلة نهاية الأسبوع إن بايدن سيصدر "تحذيرا قويا لما سيبدو عليه الشتاء" للأمريكيين الذين لم يحصلوا على اللقاح.

ويواجه العالم احتمالية موسم عطلات ثاني على التوالي مع كوفيد-19 حيث تبدأ العائلات والأصدقاء في التجمع بينما ينتشر المتحور بسرعة.

ولا تزال الكثير من المعلومات عن متحور "أوميكرون" غير معروفة، بما في ذلك ما إذا كان أشد ضراوة أو أقل خطورة.

لكن الدراسات المبكرة تشير إلى أن اللقاح سيحتاج إلى جرعة معززة للحصول على أفضل فرصة للوقاية من عدوى أوميكرون، ولكن حتى بدون الجرعة الإضافية، لا يزال يفترض أن يوفر التطعيم حماية قوية ضد المرض الشديد والوفاة.

وقد فرض المتحور الجديد لفيروس كورونا " أوميكرون " موجة من  الإغلاقات في الولايات المتحدة ، إذ دأبت العديد من المدارس والشركات بإغلاق أبوابها فيما استعدت منشآت أخري لأخذ الإجراءات الاحترازية للحد من انتشار الفيروس.

وبحسب شبكة فوكس نيوز توقع الرئيس جو بايدن أن يكون الشتاء الحالي " شتاء المرض والموت" ، مضيفا أنه لن يغلق الاقتصاد أو البلاد ، بل سيضع المزيد من الضوابط للسيطرة علي انتشار الفيروس.

ووفقا لوسائل الإعلام،  بدأت العديد من المدارس في التحول إلي التعلم عن بُعد،  وأغلقت المطاعم أبوابها للجمهور،  فيما أعلنت بعض الجامعات مثل جامعة هارفارد وجامعة ستانفورد بدء الفصل الدراسي في ربيع  2022 للتعلم عن بعد لمعظم الطلاب.

كما أعلنت جامعة بنسلفانيا أنه يجب على الطلاب "الاستعداد لتغيير الخطط" إذا احتاجت الجامعة إلى بدء فصل الربيع الدراسي عن بُعد ، بالإضافة إلي حصر جامعة جورج تاون جميع أماكن تناول الطعام داخل الحرم الجامعي في نموذج "الوجبات السريعة" ، حيث يلتقط الطلاب طعامهم في قاعة الطعام ويأكلون في غرفهم الخاصة ، كما أغلقت مراكز اللياقة البدنية ،  وجميع الأحداث إذا لم يكن من الممكن إقامتها في الهواء الطلق أو عبر الإنترنت

ترشيحاتنا