شمس ساطعة واختفاء للغيوم في المنيا

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

 

 شهدت قري ومدن محافظة المنيا طقسا مشمسا منذ الصباح واختفاء الغيوم تماما من مختلف أنحاء المحافظة اليوم السبت، إلى جانب انخفاض فى نشاط الرياح على الطرق السريعة.

وتشهد المحافظة سماء صافية وطقس مائل للبرودة واختفاء الغيوم وسطوع أشعة الشمس بمختلف أنحاء المنيا، مع انخفاض سرعة الرياح، ووسط تحذيرات مرورية من السرعات الجنونية، وكانت المنيا قد شهدت ليلة أمس طقسا شديد البرودة أجبر المواطنين على الالتزام بالمنازل خاصة فى النصف الأخير من الليل، كما شهدت أيضا المحافظة سقوط أمطار خفيفة لم تستمر أكثر من دقيقة فى بعض أنحاء المحافظة.

ومن ناحيته، شدد اللواء أسامة القاضى محافظ المنيا على رؤساء الوحدات المحلية بضرورة الاستعداد الكامل لفصل الشتاء سواء من خلال أعمال للتطهير ومتابعة المعدات، وتطهير مخرات السيول والمرور عليها بشكل يومى للتأكد من نظافتها والتعامل الفورى مع المتعدين عليها.

وطالبت إدارة المرور بالمحافظة السائقين بتخفيف السرعات، خاصة على الطرق السريعة الصحراوية والزراعية. 

كما قامت مديرية الرى بالمحافظة بعمل تطهير للعديد من الترع ونزع الحشائش منها، كذلك جولات مرورية على مخرات السيول للتأكد من جاهزيتها وعدم التعدى عليها وتطبيق القرارات الصادرة بشأن المخالفين والمتعدين على تلك المخرات.

فيما تتابع الوحدات المحلية مع غرف العمليات المنتشرة فى الوحدات القروية وربطها بغرفة العمليات الرئيسية بديوان عام المحافظة.

 

ترشيحاتنا