مدير المنتخب ينفي إعفاء لاعبي الأهلي من مواجهة قطر بكأس العرب

 وائل جمعة مدير المنتخب الوطني
وائل جمعة مدير المنتخب الوطني

نفي وائل جمعة مدير المنتخب الوطني الأول لكرة القدم ، ما تردد في الساعات القليلة الماضية بشأن إعفاء لاعبي الأهلي من خوض لقاء الفراعنة أمام قطر في كأس العرب .

و يواجه المنتخب المصري نظيره القطري في مباراة تحديد المركز الثالث والرابع، يوم السبت المقبل، في بطولة كأس العرب 2021 والتي تقام في الدوحة.

وقال جمعة أن الجهاز الفني بقيادة البرتغالي كارلوس كيروش يعتبر المباراة مهمة لتحديد المركز الثالث وأمام منتخب قوي مشيرا إلي أن المباراة الختامية في كأس العرب ليست نزهة كروية بل مباراة رسمية.

في الوقت أكد فيه مصدر داخل اتحاد الكرة أن الجبلاية لم تتلقي اي طلب من النادي الأهلي بشأن اراحه لاعبي الأحمر في مباراة السبت حتي يتسني لهم الحصول علي قسط جيد من الراحه قبل لقاء الأهلي والرجاء المغربي في السوبر الأفريقي المقرر له في 22 ديسمبر الجاري في الدوحة أيضا.

ومن المقرر أن تنطلق مباراة مصر وقطر في الثانية عشر ظهرا يوم السبت المقبل، على «ملعب 974»، وسوف تذاع المباراة عبر شبكة قنوات بي إن سبورت وقنوات الكاس.

وتعد المواجهة المرتقبة بين مصر وقطر هي الرسمية الأولي بين المنتخبين بعدما تقابلا في 9 مباريات جميعها ودية .

وبالنظر لتاريخ المواجهات بين المنتخبين نجد أن الثنائي تقابلا  في 9 مباريات ودية وحقق منتخب مصر خلالها  الفوز في 5 مباريات بينما فاز قطر في مباراتين وتعادلا في مثلهما  .

المواجهة الأولى كانت عام 1989 وانتهت بالتعادل الايجابي بثلاثة أهداف لكل فريق  حيث سجل للفراعنة أيمن شوقي وأشرف قاسم "هدفين".

حقق منتخب مصر الفوز في المواجهة الثانية في نفس العام بهدفين دون رد واحرز الأهداف كلا من  أيمن شوقي وحسام حسن. وكرر منتخب مصر الفوز في المواجهة الثالثة في عام 2000  بهدف نظيف احرزه طارق السعيد.

وحسم التعادل الايجابي المواجهة الرابعة عام 2001 بين المنتخبان بهدفين لكل فريق احرزهم  أحمد حسام ميدو وخالد بيبو.

عاد منتخب مصر لتحقيق الفوز مرة أخري في المواجهة الخامسة عام 2001 بسداسية نظيفة سجلها  جمال حمزة "هاتريك" وطارق السيد وعبد الحليم علي وهدف عكسي لمدافع قطر.

حقق منتخب مصر الفوز عام 2005 في المواجهة السادسة بخماسية نظيفة احرزها أحرز محمد أبو تريكة "هدفين" عمرو زكي "هدفين" وهدف لأسامة حسني .

في المقابل نجح منتخب قطر في تحقيق أول فوز على مصر في المواجهة السابعة عام 2010 بهدفين مقابل هدف واحرز هدف مصر وليد سليمان قبل أن يعود منتخب مصر للانتصارات  في المواجهة الثامنة عام 2012،بهدفين دون رد احرزهما السيد حمدي ومحمد ناجي جدو.

في المواجهة التاسعة والأخيرة عام 2013 فاز المنتخب القطري بثلاثة اهداف مقابل هدف وأحرز هدف مصر الوحيد  رامي ربيعة.
 

ترشيحاتنا