صرف الدفعة ١٥٧ لقروض الشباب .. وبدء تطعيم شلل الأطفال بالدقهلية

بدء تطعيم شلل الأطفال بالدقهلية
بدء تطعيم شلل الأطفال بالدقهلية

 

وافق الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية على صرف الدفعة 157من حساب قروض جهاز تشغيل شـباب الخريجين بدون فوائد دفعة شهر نوفمبر 2021 وذلك بإجمالى 900 ألف جنية موزعة على12 وحدة محلية بمراكز ومدن المحافظة .

وقال مختار أن عدد من استفاد من الدفعة الجديدة هو 47 شاب وفتاه ( 19 من الذكور - 28 من الإناث )  وذلك لإقامة مشروعاتهم وأضاف انه بذلك يكون إجمالي المبالغ المنصرفة من جهاز شباب الخريجين للشباب  لإقامة مشروعاتهم حتى تاريخه بلغت 100.337 مليون جنيه استفاد منها 12400 شاب وفتاة ( 5932 ذكور - 6468 أناث) جاءت موافقة و تصريحات د. مختار بناء على  التقرير الذى عرضته الأستاذة زينب الامشاطى مدير عام جهاز تشغيل شباب الخريجين بالمحافظة .

وأكد محافظ الدقهلية على ضرورة توسيع قاعدة إستفادة الشباب من قروض الجهاز وتنويع المشروعات لتناسب إحتياجات السوق من المنتجات والسلع وتخلق فرص عمل جديدة، كما أكد على أهمية تيسير إجراءات الحصول على القروض دون إخلال بالشروط والمساعدة في تسويق منتجات المشروعات.

وقال الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية أن الإقبال على قروض جهاز تشغيل شباب الخريجين كبير ويتزايد وذلك لمنحه القروض بدون فوائد ، مضيفا أن ذلك يؤكد وعي شباب الخريجين وتأكدهم من جدوى المشروعات الخاصة والعمل الحر.

 الجدير بالذكر أن الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية  قام بالتنسيق بين محافظة الدقهلية ووزارة الصحة، لانطلاق الحملة القومية للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال الأحد القادم  19 ديسمبر الجاري ولمدة 4 أيام بمراكز ومدن وقري المحافظة.

  هذا وقد أكد " مختار"على ضرورة تضافر جهود كافة الاجهزة لنجاح الحملة بنطاق الدقهلية والتي تستهدف تطعيم مليون طفل مصريين وغير مصريين للحفاظ على مصر خالية من شلل الاطفال.

كما أكد " مختار"علي أهمية تكثيف جهود  التوعية اللازمة بين المواطنين  لتطعيم ابنائنا من خلال مديريات ، الأوقاف والتربية والتعليم والتضامن الاجتماعي والشباب والرياضة وضرورة المتابعة المستمرة من قبل رؤساء المراكز والمدن والاحياء لتحقق الحملة اهدافها المرجوة بنطاق المحافظة.

ومن جانبه اوضح الدكتور سعد مكي وكيل وزارة الصحة ان الحملة  تستهدف تطعيم الاطفال في الفئة العمرية من عمر يوم واحد حتى عمر 5 سنوات وان التطعيم يتم  من خلال فرق مدربة منتشرة في جميع قرى ومدن المحافظه تضم فرق ثابتة بجميع وحدات ومراكز طب الاسرة وفرق متحركة من شقة الى شقة بالريف والحضر من خلال 3435 فرقة من فرق التطعيم ويتم التنفيذ للحملة باشراف 18 ادارة صحية و220 مشرفا من هذه الادارات و64مشرفا من مديرية الصحة فضلا عن 866 مشرفا لصيقا لفرق التطعيم  بمراكز ومدن واحياء المحافظة فضلا  430 منفذ خدمة.

هذا وقد وجه محافظ الدقهلية لضرورة التنسيق والتعاون الكامل لكافة اجهزة التوعية لوصول الرسالة التثقيفية الخاصة بحملات التوعية لجميع المواطنين بضرورة التطعيم لجميع الاطفال المستهدفين مصريين وغير مصريين بنطاق المحافظة  لاستمرار الحفاظ على مصرنا الغالية خالية من مرض شلل الاطفال.

كما اكد محافظ الدقهلية على ضرورة حسن إستقبال ومعاملة المترددين واتخاذ كافة التدابير والإجراءات الاحترازية اللازمة للحفاظ على سلامة الجميع مع اهمية تقديم خدمة طبية متميزة للمترددين على فرق الحملة بأماكن تمركزها بوحدات طب الاسرة بنطاق المحافظة .

ترشيحاتنا