نشاط مايك بنس يشعل تكهنات سباق الرئاسة الأمريكية

مايك بنس نائب الرئيس الأمريكي السابق
مايك بنس نائب الرئيس الأمريكي السابق

أثارت زيارة مايك بنس نائب الرئيس الأمريكي السابق إلى ولاية نيوهامشاير مؤخرا التكهنات بشأن إمكانية ترشحه للانتخابات الرئاسية 2024.
وذكرت صحيفة "ذا هيل" الأمريكية، أن بنس حضر عددا من الفعاليات ذات الصبغة الانتخابية في تلك الولاية مثل حفل لجمع تبرعات لصالح المرشحين الجمهوريين لمجلس الشيوخ عن الولاية في انتخابات التجديد النصفي للكونجرس للعام المقبل إضافة إلى لقائه مع بعض النشطاء السياسيين المحليين وزيارة أحد المخابز المحلية.


ورغم إصرار نائب الرئيس السابق على تركيزه في الوقت الحالي على تعزيز الدعم للمرشحين الجمهوريين في انتخابات التجديد النصفي العام القادم، إلا أن نيو هامبشاير كانت أحدث ولاية يقوم بزيارتها حيث يعمل لاستكشاف الحياة السياسية بعد الرئيس السابق ترامب.


وفي تصريحاته أمام تجمع نيوهامشاير لم يستبعد بنس إمكانية الترشح للرئاسة في 2024، حتى وإن اضطر لخوض السباق الانتخابي ضد الرئيس السابق ترامب الذي كرر تلميحاته بإمكانية دخوله الانتخابات، لكن شكوكا تثور حول قدرته على كسب ثقة ناخبي الحزب الجمهوري الذين أغضبهم في 6 يناير.


وقال نائب الرئيس السابق إنه تحدث مع ترامب "عدة مرات" منذ ترك منصبه في بداية العام، لكن التكهنات حول الخلاف بين الرجلين تواصلت، حيث أصدر الرئيس السابق عدة تصريحات ينتقد فيها قيادة نائبه السابق، والذي كان بحكم منصبه رئيسا لمجلس الشيوخ، جلسة المصادقة على نتيجة انتخابات 2020 الرئاسية والتي أسفرت عن هزيمة ترامب.


وأظهر استطلاع للرأي لجامعة هارفارد الأمريكية قبل أيام حول الاحتمالات الخاصة بانتخابات 2024 أن ترامب هو المرشح الأول المحتمل لتلك الانتخابات بنسبة 67% بينما بنس 9% ، أما في حالة عدم ترشح ترامب فإن نسبة بنس ترتفع إلى 30%.
..
 

ترشيحاتنا