عملية إنزال جوي لطائرات امريكية في شرق دير الزور

صورة أرشيقية
صورة أرشيقية

قالت وكالة الأنباء السورية (سانا) إن طائرات أمريكية نفذت عملية إنزال جوي في شرق دير الزور واختطفت عدداً من المدنيين.

ولم يصدر تعليق من الجانب الأمريكي حتى 7:00 بتوقيت جرينتش، لكن الولايات المتحدة نفذت عمليات مشابهة في مناطق أخرى في سوريا خلال السنوات الماضية.

وفي منتصف أغسطس الماضي اعتقلت قوات أمريكية مواطنا سوريا من ريف دير الزور الغربي بعد تنفيذها عملية إنزال قبل أن تقوم بتدمير منزله.

وعلى مدار السنوات الماضية، نفذت قوات أمريكية عمليات إنزال جوي في قرى سورية تقوم خلالها إبرار عناصر "تصفها دمشق بأنهم عملاء لواشنطن ويتم نقلهم إلى العراق".

وعانت محافظة دير الزور الواقعة شرقي سوريا قرب الحدود مع العراق من انتشار للمليشيات الإيرانية وعناصر تنظيم داعش الإرهابي.

وفي العام 2019، شنت قوات سوريا الديمقراطية الحليفة لواشنطن هجمات متتالية ضد تنظيم داعش الذي كان محاصرا حينها في دير الزور.

ومني التنظيم الإرهابي، الذي أعلن عام 2014 إقامة ما أسماها بـ"الخلافة" على مساحات واسعة سيطر عليها في سوريا والعراق المجاور، بخسائر ميدانية فادحة خلال العامين الأخيرين.
وفي وقت سابق قالت وكالة "سانا" السورية الرسمية للأنباء إن القوات الأمريكية نفذت عملية إنزال جوي في بلدة جديد عكيدات بريف دير الزور الشرقي أغسطس الماضي، اختطفت على إثرها عدداً من المدنيين.

ونقلت وكالة "سانا" عن مصادر محلية، أن طائرات القوات الأمريكية نفذت خلال الساعات الماضية عملية إنزال جوي في بلدة جديد عكيدات بريف دير الزور واختطفت خلال مداهمتها البلدة عددا من المدنيين واقتادتهم إلى جهة مجهولة.

ونفذت قوة مشاة تابعة للقوات الأمريكية في الرابع عشر من الشهر الجاري إنزالا جويا عبر أربع طائرات في قرية محيميدة بريف دير الزور الغربي واختطفت مدنيا واقتادته إلى جهة مجهولة، وذلك بعد أن أقدمت على تدمير منزله بالكامل.