اليوم.. أمير البهجة بسينما الهناجر

محمد فوزي
محمد فوزي

تستضيف سينما الهناجر" بساحة الأوبرا" التابعة لقطاع صندوق التنمية الثقافية، في السادسة مساء اليوم السبت 11 ديسمبر ، نادي السينما المستقلة، والذي يقام بالتعاون مع المركز القومي للسينما، وعرض فيلم "أمير البهجة".

فيلم أمير البهجة من اخراج حسين بكر، مونتاج المخرج سامي محمد علي،  ويتناول حياة وأعمال الفنان الراحل محمد فوزي، ويتضمن شهادات لعدد من الفنانين والنقاد عن الفنان الكبير الراحل  منهم: الموسيقار الراحل عمار الشريعى، الناقد السينمائى امام عمر، عازفة الفلوت د.رانيا يحيى، المطرب أحمد ابراهيم، د.منير فوزى نجل الفنان الراحل، و المخرج السينمائى القدير الراحل د.سمير سيف.

ويعد الفنان محمد فوزي حالة خاصة بين اقرانه لما تمتع به من حضور وكاريزما مكنته من إجادة التمثيل  واللعب في إطار الكوميديا والرومانسية باحترافية وبقدر لا يقل عن نجاحات حققها في الغناء والتلحين.

كما حفظ «فوزي» مكانته بين الشعوب العربية وأبرزهم الجزائري بعد أن قام بتلحين النشيد الوطني الجزائري كهدية منه لجمهور ولبلد احبها وعشق ترابها وقام الشعب الجزائري بتكريمه وأهداه رئيس الجمهورية الجزائرية أعلى وسام فني ثقافي بعد وفاته  بسنوات..

كما شارك نجمات السينما المصرية الكبار بطولات أفلامهن وابرزهن فاتن حمامة ومديحة يسري وماري كويتي وليلى مراد وقدم عددا من الأفلام الغنائية الاستعراضية التي أبرزها شحات الغرام.

 

أقرأ أيضاً: يدخن الـ«شيشة» أثناء لقاء تليفزيونى.. محمد رمضان يثير الغضب من جديد| فيديو

ترشيحاتنا