سلطان عمان يعزي أمير دولة الكويت

السلطان هيثم بن طارق
السلطان هيثم بن طارق

 

 بعث السلطان هيثم بن طارق سلطان عمان  برقية تعزية ومواساة إلى الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت في وفاة المغفور له بإذن الله تعالى الشيخ دعيج خليفة العبدالله الخليفة الصباح.

وأعرب فيها عن خالص تعازيه وصادق مواساته. داعيًا الله تعالى أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته ويلهم ذويه الصبر والسلوان .

وعلى صعيد اخر

 بعث السلطان هيثم بن طارق برقية تهنئة إلى  الرئيس أوهـورو كينياتـا رئيس جمهورية كينيـا بمناسبة ذكرى استقلال بلاده، متمنيًا  الصحة والسعادة، وللشعب الكينـي  التقـدم والنماء وعلى صعيد اخر .

بحثت رئيسة جمهورية تنزانيا سامية حسن، مع رئيس مجلس الدولة العماني الشيخ عبدالملك بن عبدالله الخليلي، العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تطويرها وتعزيزها بما يحقق مصلحة البلدين.

وذكرت وسائل الاعلام أن الخليلي استعرض مع رئيسة تنزانيا  - خلال زيارته والتي تأتي في إطار تكليف من سلطان عمان السلطان هيثم بن طارق، للمشاركة في الاحتفالات الستين لاستقلال تنزانيا - العلاقات والتاريخ المشترك بين البلدين.من جانبها، أكدت رئيسة تنزانيا، العلاقات المشتركة التي تربط البلدين، وتطلعاتها إلى تنميتها بما يدفع لمزيد من التعاون القائم بين البلدين .