ضبط 3 أطنان لحوم خنازير فاسدة و«خمور» بجراج أحد العقارات بالبساتين

خنازير فاسدة
خنازير فاسدة

أعلنت محافظة القاهرة ، اليوم الخميس، أن الأجهزة التنفيذية بحى البساتين ومديرية الطب البيطرى تمكنت من ضبط ثلاثة طن لحوم خنازير فاسدة بجراج محول لمخزن بأحد عقارات المرحلة الأولى لعمارات "بيتشو"، وذلك بالتعاون مع مباحث التموين.

كما تم ضبط كمية من عبوات الخمور وتم التحفظ على المضبوطات وتحرير محضر واتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة.

وشدد اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة على جميع الأجهزة التنفيذية باستمرار شن الحملات للتأكد من صلاحية المنتجات المعروضة واتخاذ جميع الإجراءات القانونية اللازمة ضد المخالفين حفاظًا على صحة وسلامة المواطنين. .

جاء ذلك تنفيذًا لتعليمات اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة لمديرية الطب البيطرى ورؤساء الأحياء وشرطة المرافق ومباحث التموين بشن حملات على الأسواق والمحال لضبط الأسعار ومنع الغش التجارى وتفعيل التفتيش والرقابة التجارية لحماية المواطنين من أساليب الغش والتلاعب التجاري.   

الجدير بالذكر أن المهندسة جيهان عبد المنعم نائبة محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية قد عقدت اجتماعا موسعا بمقر المنطقة الجنوبية، بحضور اللواء أحمد جودة رئيس حي البساتين، وبمشاركة ممثلي سكان "بيتشو" والشركة المنفذة وجميع اﻷجهزة التنفيذية والمعنية بالمنطقة.

وكانت نائبة محافظ القاهرة قد أكدت أنه لابد من وضع حلول نهائية وجذرية ﻷسباب تضرر ومعاناة قاطنى مدينة "بيتشو" بمنطقة زهراء المعادي والتأكيد على عدم تكرارها مرة أخرى.

وكانت المهندسة جيهان عبد المنعم قد أشارت إلى استماعها لكافة الشكاوى المقدمة من ممثلي السكان و التى تضمنت توفير الخدمات اﻷساسية بالمدينة من رصف ونظافة وإنارة وتشجير وإلزام الشركة المنفذة للمشروع بالتزاماتها التعاقدية إلى جانب وضع حل لمشكلة انتشار الكلاب الضالة بالشوارع  بالتنسيق مع الاجهزة التنفيذية والطب البيطري و بالتعاون مع جمعيات الرفق بالحيوان، فضلا عن السعى للحد من فوضى المحال المخالفة ورفع الاكشاك التى توجد بحرم الطريق المؤدي للمدينة و منع وردع المخالفات.