ضبط صاحب شركة وهمية للنصب على المواطنين في الغربية

النصب على المواطنين الراغبين في السفر للخارج
النصب على المواطنين الراغبين في السفر للخارج

تمكنت الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة، من ضبط صاحب شركة بالغربية؛ لقيامه بالنصب والاحتيال على المواطنين، والاستيلاء على مبالغ مالية منهم، بزعم تسفيرهم للعمل بالخارج.
وكانت الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة، قد تلقت بلاغا من أحد المواطنين، مقيم بمحافظة كفر الشيخ، بقيام أحد الأشخاص بالنصب والاحتيال عليه، والاستيلاء على أمواله، بزعم تسفير أقاربه لإحدى الدول وتوفير فرصة عمل لهم.
وبتكثيف التحريات وجمع المعلومات، تبين صحة الواقعة، وقيام صاحب شركة تسويق سياحى  "بدون ترخيص" له معلومات جنائية، مقيم بالغربية، بممارسة نشاط إجرامي تخصص فى النصب والإحتيال على المواطنين، والاستيلاء على أموالهم، بزعم مقدرته على تسفيرهم إلى الخارج وتوفير فرص عمل لهم بمهن مختلفة ومرتبات مجزية.
وعقب تقنين الإجراءات، بالتنسيق مع قطاع الأمن العام، ومديرية أمن الغربية، تم استهداف المتهم المذكور وضبطه، وبمواجهته، أقر بارتكابه الواقعة على النحو المشار إليه… وتم إتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حياله، واخطار النيابة العامة لمباشرة التحقيق.