معرض «همزة وصل» يرصد انفعالات العزلة الاجتماعية بسبب كورونا

همزة وصل
همزة وصل

مرفت عمر

تفتتح قاعة المسار المعرض الهام للفنان الكبير حازم طه حسين بعنوان «همزة وصل» يوم الأحد 12 ديسمبر، من الساعة 6:00 حتى 9:00 مساءاً.

ومعرض «همزة وصل» هو امتداد وتواصل لأفكار وانطباعات الفنان المستمرة عن موضوع جماليات التعبير والتجريد من خلال الحضارة المصرية وثقافة الفنان البصرية، والتي بدأت بمعارض سابقة مثل (جماليات الصورة الصحفية في 2010، وهكذا تكلم الهدهد في 2018) ويقدم الفنان في هذا المعرض 17 عملاً جديدًا يجسدوا تعبير الفنان عن التجريد المعاصر من خلال التعبير عن هويته الفنية وثقافته البصرية.

اقرأ ايضا: عبير صبري تتعاقد على مسلسل ريهام حجاج لرمضان ٢٠٢٢

أُنتجَ هذا المعرض أثناء جائحة كورونا منذ نهايات ٢٠١٩ وحتي اليوم.. تلك الجائحة التي أفرزت العديد من القوانين والأعراف (التي ألزمتنا جميعا, بخلاف المكوث بالمنزل أو الأستوديو وهذا هو الحال عند فنانين عديدين) أن ننجز أعمالنا اليومية بشكل مغاير، وأن نجبر عن الابتعاد عن ممارسة الحياة الأجتماعية وأصبحنا جميعا في عزلة، ليس مكانية فقط، بل نفسية وفكرية أيضاً، و التي دفعت بالفنان لإعادة التأمل فيما رسم منذ ١٩٨٤، وإعادة إكتشاف كتابات ونصوص فلسفية وأدبية و مدارس واتجاهات فنية. فخرجت الأعمال بحرية أكبر، وبفكر أعمق، وتحكم تقني أفضل، والأهم هو خروجها في مجموعتين، العديد منها في أحجام صغيرة نفذت بحبر أو أكريليك علي ورق، وجزء أخر رسم علي قماش، والمعرض سيستمر حتى 11 يناير 2022.

ترشيحاتنا