محافظ القاهرة : منع دخول المواطنين لأي مصلحة حكومية إلا بعد الحصول على التطعيم

صورة موضوعية
صورة موضوعية

أكد اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة،اليوم الأربعاء، على أنه اعتباراً من صباح اليوم تم تطبيق قرار رئيس مجلس الوزراء بعدم السماح بدخول المواطنين لأي مصلحة حكومية إلا بعد الحصول على التطعيم حيث لم يسمح  بدخول أى مواطن  لديوان عام المحافظة إلا بعد إبراز ما يثبت حصوله على لقاح فيروس كورونا مشيرًا إلى أنه سيتم متابعة هذا الأمر بمنتهى الحزم حرصًا على الصحة العامة .

 وأشار محافظ القاهرة إلى أن الدولة وفرت كافة امكانياتها لتوفير الطعوم بالمجان حرصًا على صحة المواطنين ، كما وفرت وحدات متنقلة وفرق بجميع الاماكن لتطعيم المواطنين بيسر وسهولة .

وأكد محافظ القاهرة أن جميع العاملين بالديوان العام قد تلقوا اللقاحات اللازمة ضد الفيروس تطبيقًا لقرار رئيس مجلس الوزراء .

جدير بالذكر أن اللواء خالد عبد العال كان قد تفقد مركز التطعيم الرئيسي ضد فيروس كورونا بمدينة نصر التابع لمديرية الشئون الصحية لمتابعة سير العمل والتسهيلات المقدمة للمواطنين  لحصولهم على اللقاح بيسر وسهولة .

وكان محافظ القاهرة قد أكد على توافر جميع أنواع اللقاحات بالمركز في إطار حرص الدولة وجهودها المستمرة للتواصل مع مختلف الجهات الدولية لتعدد وتنوع مصادر اللقاحات في مصر لحماية المواطنين والحفاظ على مكتسبات الدولة في التصدي للجائحة .

وكان قد أشار إلى أن المركز يعمل من الساعة ٩ صباحا حتى الساعة ٩ مساءا ، ويستقبل من ١٠ إلى  ١٤ ألف مواطن يوميا ، ويتوافر به خدمة تطعيم المسافرين  QR.code حتى الساعة ٨ ، كما أنه يوفر التطعيم بلقاح فايزر للشباب من ١٦ إلى ١٨ عام .

وتابع محافظ القاهرة  سير العمل داخل المركز وانتظام برنامج التسجيل الخاص بوزارة الصحة والمسارات التي يمر بها متلقي اللقاح والتقى عدد من المتواجدين بالمركز عقب حصولهم على التطعيم .

 

ترشيحاتنا