باحثون صينيون يعملون على تطوير قطارات بأجنحة

قطارات الصين
قطارات الصين

يُعرَّف القطار فائق السرعة عمومًا بأنه قطار يعمل بسرعات تزيد عن 200 كم/ساعة (124 ميل في الساعة)، مع مستوى خدمة مرتفع، ويتضمن عمومًا عناصر متعددة التشغيل. غالبًا ما تكون أسماء كل خدمة قطار فائق السرعة قادرة على الوصول إلى 200 كم/ساعة، مثل (Corail) الفرنسية، أو قطارات (IC) الأوروبية أو (Amtrak's Northeast Regional)، والقطارات غير التقليدية، مثل (maglev) و (Transrapid) ، ويتم استبعاد النماذج الأولية.

اقترح باحثون صينيون إضافة 5 أزواج من الأجنحة على كل عربة من القطارات فائقة السرعة في البلاد، لتقليل وزنها وبالتالي زيادة سرعتها.

ووجدت الدراسة، التي تعد جزءاً من مشروع ”CR450“ الرسمي، الذي يهدف إلى زيادة سرعة القطارات الحالية، أن ”إضافة أجنحة صغيرة يمكن أن توّلد قوة رفع كافية لتقليل وزنها بمقدار الثلث، وزيادة السرعة إلى 450 كيلومتراً في الساعة“.

وتصل سرعة القطارات الصينية فائقة السرعة حالياً، إلى 350 كيلومتراً في الساعة، باستثناء قطار شانغهاي المغناطيسي، الذي بفضل تقنياته عالية الجودة يمكنه الوصول إلى 431 كيلومتراً في الساعة.

وكانت الصين قدانهت من انتاج قطار يعمل بتقنية النقل المغناطيسي ليكون بذلك أسرع مركبة على وجه الأرض حاليا.

وقد "غادر القطار المغناطيسي الصيني الجديد فائق السرعة خط الإنتاج الثلاثاء، حيث تبلغ سرعته القصوى المصممة 600 كيلومتر/ساعة، وهي أسرع مركبة أرضية متاحة حاليا على مستوى العالم".

وتم عرض نظام النقل المغناطيسي الجديد لأول مرة في مدينة تشينغداو الساحلية بمقاطعة شاندونغ شرقي الصين".

ولفتت إلى أن "الصين قامت بتطوير النظام ذاتيا، وهو ما يمثل أحدث إنجاز علمي وتكنولوجي للبلاد في مجال النقل بالسكك الحديدية، وفقا لشركة مهمات السكك الحديدية الصينية (سي آر آر سي)".

ترشيحاتنا