التموين تتحفظ على 625 كيلو ملح طعام و20 كيلو لحوم غير صالحة للاستهلاك

صورة موضوعية
صورة موضوعية

 

شددت وزارة التموين والتجارة الداخلية، على جميع مديريات التموين بالمحافظة، بالاستمرار في تكثيف الحملات الرقابية على الأسواق ومنافذ صرف المقررات التموينية وكذلك المخابز البلدية، للتصدي لأي محاولة للتلاعب باموال الدعم، أو عرض سلع غير صالحة للاستهلاك الادمي، أو غير مطابقة للمواصفات.

وفي سياق متصل قامت إدارة  تموين العاشر من رمضان اليوم الثلاثاء الموافق 16 من الشهر الجاري بشن حملة رقابية موسعة علي الأسواق والمحال التجارية والمصانع والمخابز ومحطات الوقود للتأكد من صلاحية المعروض ومدي مطابقتة للمواصفات القياسية والاشتراطات الصحية.

حيث قامت حملة إدارة تموين العاشر من رمضان بالمرور علي محلات بيع المبيدات والأسمدة الزراعية  أسفرت عن الآتي .

١- تحرر محضر ضد أحد أصحابها لوجود ماده فوسفيد الالمنيوم (حبابه الغله) المحظور تداولها وتم التحفظ على عدد ٢علبه فوسفيد الالمنيوم بها عدد ١٧ عبوه .

٢_ تحرر محضر ضد أحد أصحاب محال بيع الاسمده لعدم الإعلان عن الأسعار بالمحل .

٣- تحرر محضر ضد أحد أصحاب بيع المواد الغذائية بالجمله لوجود ملح طعام سياحات مجهول المصدر وتم التحفظ على عدد ٢٥ شيكاره ملح طعام مجهول المصدر زنه الواحدة ٢٥ كيلو بإجمالي ٦٢٥ كيلو ملح طعام وتم التحفظ على السلعة وإخطار النيابة العامة.

٤- تحرر محضر ضد أحد أصحاب المخابز الافرنجيه لادارته النشاط بدون ترخيص من الجهات الحكومية وتم التحفظ على عدد ٢ شيكارة دقيق  .

٥ - تحرر محضر ضد أحد أصحاب المطاعم لوجود خامات مجهوله المصدر وتم التحفظ على ١٠ كيلو كبده غير صالحة للاستهلاك الادمي، بالإضافة إلى ١٠ كيلو سجق بلدي مجهول المصدر  .

٦- تحرر عدد ٣ محاضر ضد أصحاب انشطه تجاريه لعدم الإعلان عن الأسعار طبقا التعليمات .

وتم إحالة جميع المحاضر الى جهات التحقيق والتحفظ على السلع الغير صالحة للاستهلاك الادمي لحين صدور قرار النيابة بإعدامها .

ترشيحاتنا