.

انتخابات ليبيا ..دعم أوروبي لإنجاز الاستحقاقات بموعدها

.
.

 

 

جهود أوروبية ودولية كبيرة لمساندة ليبيا في إجراء الانتخابات الرئاسية والبرلمانية في موعدها وتخطي تلك الفترة إلى مرحلة الاستقرار.

 

واستقبل رئيس المفوضية الوطنية العليا للانتخابات الليبية، عماد السايح، الثلاثاء، كلا من سفير الاتحاد الأوروبي، خوسيه ساباديل، والسفير الألماني ميخائيل أونماخت.

 

وأكد "ساباديل" دعم الاتحاد الأوروبي للجهود التي تبذلها المفوضية الوطنية العليا للانتخابات وصولاً لإنجاز الانتخابات في ليبيا.

 

وأشاد سفير الاتحاد الأوروبي بالجهود التي بذلتها المفوضية في مراحل العملية الانتخابية التي تم إنجازها، بحسب بيان للمكتب الإعلامي للمفوضية العليا للانتخابات.

 

من جانبه، أعرب "أونماخت" عن تجديد دعم المجتمع الدولي للانتخابات القادمة في ليبيا، مؤكدا استعداد حكومته للتعاون مع المفوضية الوطنية العليا للانتخابات لنجاح هذا الاستحقاق.

 

وبحث السفير الألماني مع رئيس المفوضية مستجدات العملية الانتخابية المقررة في ديسمبر المقبل ، وأبرزها بدء المفوضية في تنفيذ العمليتين الانتخابيتين الرئاسية والبرلمانية.

 

وتأتي الاجتماعات في اليوم الثاني من إعلان المفوضية فتح باب الترشح للانتخابات الرئاسية والبرلمانية لمدة أسبوعين، في أول تصويت رئاسي بتاريخ ليبيا، يأمل من خلاله المجتمع الدولي إنهاء حالة الفوضى والانقسام التي مزقت أوصال البلد الأفريقي، قرابة عقد من الزمان.

 

وقال السايح، إن قبول طلبات الترشح لانتخاب رئيس الدولة سيستمر حتى 22 نوفمبر الجاري، مشيرًا إلى أن قبول طلبات الترشح للانتخاب مجلس النواب سيستمر إلى 7 ديسمبر المقبل.

 

 

ومنذ إعلان مفوضية الانتخابات في ليبيا الأحد الماضي، فتح باب الترشح للانتخابات الرئاسية والبرلمانية في النصف الأول من الشهر المقبل، أعلن سياسيون وشخصيات عامة ليبية عزمهم الترشح من بينهم فتحي باشاغا وزير الداخلية السابق بحكومة الوفاق، وأحمد معيتيق نائب رئيس المجلس الرئاسي السابق، ومندوب ليبيا السابق بالأمم المتحدة، إبراهيم الدباشي.

 

كما انطلقت عدة حملات شعبية لتجميع تزكيات لترشيح القائد العام للجيش الليبي، المشير خليفة حفتر، لرئاسة الدولة، وبحسب مصادر فإن إجمالي التزكيات التي تم جمعها حتى الآن فاقت 800 ألف توقيع.

ترشيحاتنا