أخر الأخبار

الأمن الوطني يحرر أسرة احتجزها مسجل خطر بالفيوم 

الأمن الوطني
الأمن الوطني


نجحت قوات إنقاذ الرهائن بالأمن الوطني بالتعاون مع مديرية أمن الفيوم في تحرير وإنقاذ أسرة  مسجل خطر التي تعرضت للخطف والتعذيب على يديه وكان يستخدمهم دروع بشرية حتى لا يتم إلقاء القبض عليه.

وقامت القوات باقتحام منزل المسجل شقى خطر بعد تفجير الأبواب الحصينة وتمكنت من إنقاذ أفراد الأسرة قبل أن يتمكن المتهم من إصابتهم، وأثناء الاقتحام تبادل المتهم إطلاق النيران مع القوات مما أسفر عن إصابته بطلق ناري، وتمكنت القوات من إلقاء القبض عليه، وتبين أنه قام بقتل "حماته" وألقى بجثتها داخل فناء المنزل قبل عملية الاقتحام بساعات قليلة، بالإضافة إلى قيامه بتعذيب أفراد الأسرة المختطفة بقسوة خلال فترة الاحتجاز.

وقبل الاقتحام حاولت القوات بكل ما أوتيت من قوة صبر وبصيرة التفاوض مع المتهم للحفاظ على حياة المحتجزين وتمكنت من إنقاذهم، وتم ضبط بندقية آلية بحوذة المتهم وعدد من الطلقات النارية.

وتعود الأحداث إلى مساء الثلاثاء الماضى حيث قام مسجل شقى خطر يدعى "أيمن. ع" 45 سنة باحتجاز أسرته وبعض أقاربه داخل منزلهم بمنطقة الطريق الدائرى بالفيوم واستخدامهم دروعا بشرية حتى لا يقم بتسليم نفسه.


وفرضت قوات الأمن طوقا أمنيا على مداخل ومخارج المنطقة بالكامل، وقامت بإغلاق الطريق الدائري في اتجاه منشأة عبد الله، وحاصرت الموقع بالكامل قبل اتخاذ الإجراء المناسب حيال الواقعة.


وقام المتهم بنشر 3 مقاطع فيديو "بث مباشر" عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك" وتحدث فى الفيديو الذى لم يظهر فيه أشخاص مستخدما أحد أصابعه على الكاميرا اتهم فيه زوجته الثانية بممارسة الدعارة هى وأقاربها منذ 17 عاما، وتحدث في الفيديو بعض السيدات ولم يشر من هن وذكروا بعض التفاصيل حول هذه الوقائع التي لا يعرف أحد هل قالوها تحت تهديد السلاح والتعذيب أم بمحض إرادتهم .

وكان اللواء ثروت المحلاوي مساعد وزير الداخلية لأمن الفيوم قد تلقى إخطارا يفيد قيام مسجل خطر يدعى أيمن. ع يبلغ من العمر 45 عاما باختباءه داخل منزله محتضنا أسرته دروع بشرية حتى لا يتم إلقاء القبض عليه وهو ما جعل أجهزة الأمن تتعامل مع الموقف باحترافية حرصا على حياة المحتجزين من أفراد الأسرة حتى الآن .

وكانت أجهزة الأمن قد توجهت مساء الثلاثاء، إلى منزل المسجل خطر عقب سماع الدورية المتمركزة بميدان عبد المنعم رياض، بعض الصرخات والاستغاثات من داخل منزل المتهم، وترديد الأهالي بأن المتهم قام بقتل زوجته، ورواية أخرى أنه قتل حماته وهو ما لم يتم إثباته حتى الآن .

وتبين أن المتهم يرفض تسليم نفسه بشكل سلمي وأنه يحاول أستخدام أفراد أسرته دروع بشرية .

وتعاملت قوات الأمن والعمليات الخاصة بحرص شديد رافضين استخدام القوة منعا لوقوع ضحايا بين الأبرياء من أفراد أسرة المتهم حتى تمكنت القوات بمساعدة قوات الأمن الوطني من إلقاء القبض على المتهم وتحرير أسرته.
 

ترشيحاتنا