ترتيب محمد صلاح في قائمة الأعلى أجرًا بـ «البريميرليج»

محمد صلاح
محمد صلاح

نشر موقع سبوتراك في أحدث تقرير عبر موقعه الرسمي، قائمة أعلى 10 لاعبين أجرًا بالدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج".

وذكر الموقع المتخصص في الأرقام والإحصائيات، إن الدولي المصري محمد صلاح، نجم فريق ليفربول لا يتواجد في قائمة أعلى 10 لاعبين أجرًا بالدوري الإنجليزي، والتي يتصدرها نجم الشياطين الحمر، كريستيانو رونالدو، براتب أسبوعي يبلغ 480 ألف جنيه إسترليني، بينما يحتل صلاح في المركز الـ 11.

وجاء ترتيب القائمة كالتالي :

1 - كريستيانو رونالدو (480 ألف جنيه إسترليني).
2 - كيفين دي بروين (400 ألف جنيه إسترليني).
3 - ديفيد دي خيا (375 ألف جنيه إسترليني).
4 - جيدون سانشو (350 ألف جنيه إسترليني).
5 - روميلو لوكاكو (325 ألف جنيه إسترليني).
6 - جاك جريليش ورحيم سترلينج (300 ألف جنيه إسترليني لكل لاعب).
7 - نجولو كانتي وبول بوغبا (290 ألف جنيه إسترليني لكل لاعب).
8 - تيمو فيرنر (270 ألف جنيه إسترليني).
9 - باتريك أوباميانج وجون ستونز وإديسون كافاني وأنتوني مارسيال (250 ألف جنيه إسترليني لكل لاعب).
10 - فيرجيل فان دايك (220 ألف جنيه إسترليني).
11 - محمد صلاح (200 ألف جنيه إسترليني).

يذكر أن بعد الأداء اللافت الذي يقدمه النجم المصري محمد صلاح، لاعب ليفربول، خلال الموسم الكروي الحالي، يترقب جمهور "الريدز" حول العالم الإعلان عن تجديد عقده مع الفريق والذي ينتهي بصيف 2023.

وفقًا لصحيفة "ذا صن"، فإن عقد صلاح الجديد مع ليفربول سيمتد لعامين، على أن تتجاوز قيمة راتبه الأسبوعي 300 ألف جنيه إسترليني،

وأشارت تقارير أخرى إلى أنه قد يصل إلى 500 ألف جنيه إسترليني، ما يجعل النجم المصري صاحب العقد الأغلى في تاريخ ليفربول.

ويتقاضى صلاح، صاحب الـ 29 عامًا في الوقت الحالي 200 ألف جنيه إسترليني أسبوعيًا، ويحتل المركز الثاني بقائمة "الأعلى أجرًا" في ليفربول خلف المدافع الهولندي فيرجيل فان دايك (220 ألف جنيه إسترليني أسبوعيًا).

يذكر أن صلاح سجل 15 هدفًا في 12 مباراة مع ليفربول هذا الموسم، من بينهم 10 أهداف في 9 مباريات بالبريميرليج، وكان آخرها تسجيل هاتريك في الفوز على مانشستر يونايتد بخماسية نظيفة.

وأتم: "دعونا نترك الأمر لمو وللنادي، الكل يرغب في التوصل إلى اتفاق، ونأمل أن يتوصلوا لذلك، فإذا لم يكن صلاح الأفضل في العالم فهو من بين الأفضل، وهناك نوعية من اللاعبين تستحق الجماهير تواجدهم في النادي، ونأمل أن يستمر لفترة أطول".

ويواجه محمد صلاح فريق برايتون غدًا السبت، ضمن الجولة العاشرة من بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج".

ويدخل الريدز مباراة برايتون بمعنويات كبيرة وهدف واحد وهو استغلال حالة الفريق الرائعة والمعنويات المرتفعة خاصة بعد الفوز الكبير الأحد الماضي في الديربي أمام الغريم التقليدي مانشستر يونايتد بخماسية نظيفة خارج ملعبه.

وهى المباراة التي اثبت خلالها صلاح انه الأفضل بالعالم فى الفترة الحالية خاصة انه تفوق فى المباراة الخاصة بينه وبين النجم البرتغالى كريستيانو رونالدو الذى لم يقدم الأداء المطلوب ولم يظهر بالشكل المتوقع عكس صلاح الذي ساهم في أربعة أهداف من خماسية الريدز حيث سجل هاتريك وصنع آخر.

وحطم الفرعون المصري العديد من الأرقام القياسية والتاريخية، حيث رفع محمد صلاح رصيده إلى 107 أهداف في الدوري الإنجليزي أحرزها خلال 167 مباراة، ليصبح أفضل هداف إفريقي في تاريخ الدوري الإنجليزي محطما الرقم القياسي للمهاجم الإيفواري المعتزل ديدييه دروجبا صاحب الـ104 أهداف.

وأصبح صلاح، أول لاعب في تاريخ الريدز يسجل في 10 مباريات متتالية في دوري أبطال أوروبا والدوري الإنجليزي.

كما نجح المصري محمد صلاح في معادلة رقمًا تاريخيا خالدًا في تاريخ الريدز عمره 119 عامًا، ليصبح ثاني لاعب يسجل في 5 مباريات خارج ملعبه بالدوري الإنجليزي مع ليفربول منذ عام 1902 خلف سام ريبولد الذي حقق حينها هذا الإنجاز.

ترشيحاتنا