بمركزي كفر الدوار وشبراخيت

افتتاح مسجدين جديدين بـ «البحيرة» بتكلفة ٣ ملايين جنيه

أحد المساجد التى افتتحت
أحد المساجد التى افتتحت

 

  أكد اللواء هشام آمنة على الدور الكبير الذي تقوم به وزارة الأوقاف فى البناء والتشييد وعمارة المساجد بالإضافة إلى نشر صحيح الدين والتوعية ومواجهة الأفكار المغلوطة والفكر المتطرف . 

 

وأشار المحافظ بالجهود الذاتية والمشاركات المجتمعية فى تشييد وعمارة المساجد بمدن ومراكز المحافظة للتيسير على المواطنين فى إقامة الشعائر الدينية والحصول على خدمات التوعية الدينية والخدمات الأخرى، الصحية والتثقيفية والتعليمية التي تقدمها المساجد .    

 

وأوضح "امنة" انه منذ عام ٢٠١٨ م وحتي الآن تم بناء وافتتاح أكثر من ٢٩٠ مسجد بتكلفة تجاوزت ٣٩٥ مليون جنيه فى طفرة كبيرة  لتكون أبلغ شاهد ورد باتجاه الدولة للبناء والتشييد والتقدم والنمو فى ظل القيادة الحكيمة للرئيس السيسي.  

 

  جاء ذلك خلال بالتزامن مع افتتاح مسجدين جديدين بمركزي كفر الدوار وشبراخيت بتكلفة إجمالية بلغت ٣ مليون و ١٠٠ ألف جنيه وهى  مسجد الشرقي سليم موسى بقرية الحاجر بكفر الدوار والمقام بالجهود الذاتية بإشراف وزارة الأوقاف على مساحة ٢٦٩ م بتكلفة إجمالية مليون و ٥٠٠ ألف جنيه.  

 

ومسجد عبد الغفار بقرية الدفراوي بشبراخيت والمقام بالجهود الذاتية بإشراف وزارة الأوقاف على مساحة ٢٥٠ م بتكلفة إجمالية مليون و ٦٠٠ ألف جنيه.  

 

 وتناولت خطبة الجمعة اليوم والتى جاءت تحت عنوان " المرافق العامة بين تعظيم النفع ومخاطر التعدي"  أن الدين الإسلامي دين البناء والاعمار والصلاح والإصلاح وقد جاءت رسالة السماء داعية الي تلك المبادئ السامية ومما لا شك فيه أن الحفاظ على المرافق العامة التي تقوم الدولة ببنائها وتطويرها صورة من صور الإصلاح الذي يعود نفعه على المجتمع كله فيجب ان نحافظ عليها وأن نغل يد المفسدين عن اي محاولة لافسادها او تعطيلها.

ترشيحاتنا