أحمد حاتم: انتظروني في «الملحد»

أحمد حاتم
أحمد حاتم

كشف الفنان أحمد حاتم سبب ظهوره بشخصيته التي قدمها في فيلمه «الهرم الرابع»، في فيلم «موسى»، معلنًا عن مفاجأة كبيرة لجمهوره.

وقال حاتم خلال حواره إلى برنامج «It’s Show time»: إن هناك جزء ثاني وسيكون كبيرًا من «الهرم الرابع»، ولهذا كان من المهم أن يعيد تذكير الناس بالفيلم عبر فيلم «موسى» للنجم كريم محمود عبدالعزيز وإخراج بيتر ميمي، مشددًا على أن «الهرم الرابع» هو مشروع والربط بين الفيلمين كان جيدًا و«لائق»، مشيرًا إلى أنه أحب هذه الفكرة.

وتابع الفنان أنه يعمل حاليًا على فيلم «المُلحد» وهو من تأليف إبراهيم عيسى، وهو - حسب تعبيره -  فيلم صعب ومسؤولية كبيرة وفيه أبعاد وكل كلمة فيه بحساب، مشيرًا إلى أن «الفيلم متذاكر على الورق جيدًا»، وسيكون به أشياء حقيقة ومؤثرة، وهو من إخراج ماندو العدل، وبطولة محمود حميدة وحسين فهمي وشيرين رضا ونجلاء بدر وتارا عماد ويتم العمل على تصويره الفترة الحالية.

يذكر أنه فى العام 2014 وتحت لافتة «للكبار فقط» عرض فيلم يحمل نفس الاسم «الملحد»، وقد أثار الفيلم ردود فعل غاضبة على مواقع التواصل الاجتماعى فى ذلك الوقت، واعتبروه «كارثة سينمائية» تشجع على نشر الأفكار الإلحادية، فى حين رأى فريق آخر أن الفيلم خطوة جيدة على الطريق ويجب أن يكون هناك أعمال أخرى جريئة تساعد على زيادة الوعي.

الغريب، أن الأزهر الشريف وافق على عرض الفيلم، بعد إجراء تعديلات على النص، كما أجازت هيئة الرقابة على المصنفات عرض الفيلم دون حذف أى مشاهد، وقال أحمد عواض، رئيس الرقابة على المصنفات الفنية حينها: «إن الفيلم لا يسىء للأديان ولا يدعو للإلحاد».

ودارت أحداث الفيلم السابق حول ابن أحد الدعاة اﻹسلاميين المشهورين، يتجه نحو اﻹلحاد، ويثير هذا الأمر حفيظة أسرته والمقربين له، نظراً للبيئة الدينية التى تربى فيها، ويتطرق العمل إلى قضية انتشار الإلحاد فى مصر، وأخفق فيلم «الملحد» فى تحقيق أى نجاح تجارى فى شباك العرض، وتم رفعه من السينمات، إذ لم تتجاوز إجمالى إيراداته حاجز الـ130 ألف جنيه.

ترشيحاتنا