«كازاخستان» تشيد بالتجربة المصرية لـ «مؤتمر القاهرة للمياه»

وزير الرى
وزير الرى

 التقي الدكتور محمد عبد العاطي وزير الموارد المائية والري مع بايداولت يرلان مدير عام المنظمة الاسلامية للغذاء والأمن حيث تم مناقشة آليات التعاون العلمي والبحثي بين الجانبين ، وتنظيم زيارة للمركز القومي لبحوث المياه ، وإمكانية التنسيق المشترك بين المنظمة والمركز في المجالات البحثية المتعلقة بالمياه ، وسياسات الترشيد والبنية التحتية خاصة أن دولة كازاخستان تتشابه مع مصر فى كونها من الدول الجافة.

 

وافاد يرلان عن تنظيم بلاده (دولة كازاخستان) لمؤتمر علمي مماثل لاسبوع القاهرة ولكن علي مستوى أصغر وبمشاركة عدد أقل من الدول والمنظمات المختصة ، مبديا رغبته في التعاون  وتبادل الخبرات مع وزارة الرى المصرية فى الاعداد لهذا المؤتمر.

 

كما توجه يرلان بالدعوة للدكتور عبد العاطى لزيارة رسمية لدولة كازاخستان في الصيف المقبل لتوقيع بروتوكول تعاون بين مصر وكازاخستان فى مجال المياه.

 

وأشار يرلان لأهمية عمل قواعد بيانات مائية تشمل الجوانب الاقتصادية والاجتماعية لتحقيق الإدارة الاستراتيجية للمياه وتعظيم العائد منها.

 

وأكد الدكتور اسماعيل عبد الحميد مدير المشاريع بالمنظمة عن تطلعه للتعاون المستقبلي مع الوزارة في المجالات الفنية الخاصة بالمياه.

 

 

ترشيحاتنا