بيلاروسيا: التعاون الاقتصادي لدول «الكومانولث » له أهمية كبيرة

الرئيس البيلاروسي ألكسندر لوكاشينكو
الرئيس البيلاروسي ألكسندر لوكاشينكو

 

 قال الرئيس البيلاروسي ألكسندر لوكاشينكو في اجتماع رؤساء دول رابطة الدول المستقلة إن التعاون الاقتصادي بين الدول الأعضاء في رابطة الدول المستقلة «الكومانولث»له أهمية قصوى.

وفقا للرئيس  البيلاروسي ، تشمل الإنجازات الرئيسية لرابطة الدول المستقلة الحفاظ على الاتصالات البشرية الوثيقة ، والعلاقات السياسية القائمة على الثقة ، والعلاقات الاقتصادية متعددة الأوجه مع التطلع إلى مزيد من التكامل. وقال ألكسندر لوكاشينكو: "في خضم عدم الاستقرار العالمي ، فإن التعاون بين الاقتصادات التكميلية المتبادلة لدول رابطة الدول المستقلة أمر بالغ الأهمية".

يجب أن نفهم أننا غير مرحب به في أي أسواق أخرى. لطالما كانت الأسواق منقسمة. لذلك نرجو من الله أن يحتفظ بمراكزنا في أسواقنا. و قال رئيس بيلا روسيا  "هذا هو الطريق للذهاب".

ويعتقد الرئيس  البيلا روسى أنه من المنطقي في ظروف اليوم اتخاذ خطوات ملموسة لتقريب عمليات التكامل الإقليمي. أعتقد أن جدول أعمال رابطة الدول المستقلة يجب أن يأخذ في الاعتبار أولاً وقبل كل شيء ما يحدث في أوراسيا الكبرى. وفي عدد من الطرق ، يمكن مزامنة جدول أعمال رابطة الدول المستقلة مع جدول أعمال منظمة معاهدة الأمن الجماعي ومنظمة شنغهاي للتعاون