لقاح جديد ضد فيروس كورونا لتطعيم الأطفال

التطعيم باللقاح الجديد
التطعيم باللقاح الجديد

قال مدير مركز غاماليا لعلم الأوبئة والأحياء الدقيقة، ألكسندر غينتسبرغ، إن اللقاح المضاد لفيروس كورونا المخصص للأطفال سيحمل اسم "سبوتنيك M".

 

وأضاف غينتسبرغ، أن اللقاح ضد فيروس كورونا للأطفال يمكن أن يسمى "سبوتنيك M" ، حيث "M" تعني للصغار (بالروسية).. بالتأكيد سيبقى اسم سبوتنيك، لكن تمت إضافة الحرف M هناك".

 

وفي وقت سابق قال مساعد وزير الصحة الروسي، أليكسي كوزنتسوف، إن تطعيم المراهقين في حالة تسجيل اللقاح الجديد سيكون طوعياً، فهم يعتزمون القيام بذلك بموافقة الوالدين، أو الممثلين القانونيين لهم .

قال أليكسي كوزنتسوف مساعد وزير الصحة الروسي، إن وزارة الصحة الروسية استلمت من مركز "غاماليا" العلمي، الوثائق اللازمة لتسجيل لقاح ضد عدوى فيروس كورونا للمراهقين أيضاً.

 

 وأضاف مساعد الوزير فى تصريحات صحفية اليوم: "تلقت الوزارة، من المركز الوطني للدراسات الوبائية والأحياء الدقيقة الحامل لاسم غاماليا، الوثائق اللازمة لتسجيل لقاح لوقاية المراهقين من كوفيد".

 

وذكر أن اللقاح يحمل اسم "غام –كوفيد – فاك –إم"، وأشار إلى أن الوزارة ستدرس هذه الوثائق، وعلى أساس ذلك "سيتم اتخاذ قرار بشأن التسجيل الحكومي لهذا اللقاح".

 

وأكد كوزنتسوف أنه إذا تم اتخاذ قرار إيجابي بشأن تسجيل اللقاح، فسيتم إنتاج الدواء واستخدامه لحماية القصر من الإصابة بفيروس كورونا "على أساس طوعي فقط وبموافقة الوالدين أو الممثلين القانونيين الآخرين".

.

ترشيحاتنا