فيديو| قبل انطلاقه غداً.. أسباب حريق قاعة افتتاح الجونة مازالت مجهولة

حريق قاعة افتتاح مهرجان الجونة
حريق قاعة افتتاح مهرجان الجونة

اندلع حريق داخل القاعة المقرر إقامة حفل افتتاح الدورة الخامسة لمهرجان الجونة السينمائي غدا وتوجه على الفور سيارات الإسعاف والحماية المدنية لموقع الحريق للسيطرة عليه.

ولم يكشف حتى الآن القائمين على المهرجان سبب الحريق او حجم الخسائر وما إذا كان سيتم تأجيل افتتاح المهرجان ام سيكون حفل الافتتاح في موعده غدا الخميس وكان قد أعلنت إدارة المهرجان عن تكريم الفنان احمد السقا في حفل الافتتاح.

ومن المقرر أن يحضر حفل افتتاح المهرجان في دورته الخامسة عدد كبير من النجوم والفنانين وفي مقدمتهم يسرا عضو اللجنة الاستشارية للمهرجان على الرغم من الأزمة الأخيرة التي وقعت بينها وبين مدير المهرجان انتشال التميمي بعد تصريحاته الأخيرة عن سبب عدم تكريم يسرا في المهرجان موضحا أنها جزء من إدارة المهرجان ولذلك لن يتم تكريمها لترد يسرا بعدها عبر صفحتها الشخصية على فيسبوك قائلة:"الأستاذ انتشال التميمي.. بخصوص حوارك المنشور في الملف الإعلامي لإدارة المهرجان يوم الأحد 3 أكتوبر، وضمن سياق تكريمات مهرجان الجونة بالعام الحالي، وتحديدًا في إشارتك به لعدم قدرة مهرجان الجونة على الاحتفاء بي، وهو بنفس محتوى الملف الإعلامي الذي أصدره مهرجان الجونة.. أرغب في توضيح بعض النقاط"

واستكملت قائلة:" من الطبيعي أن تشير المهرجانات إلى خطتها في تكريم الفنانين الذين تود أن تكرمهم وتوضيح حيثيات اختياراتها للشخصيات المكرمة، لكن ما أجده غريبا، ولم يحدث من قبل في أي مهرجان دولي أو محلي، هو الإشارة إلى الأشخاص الذين لن يتمكن المهرجان من تكريمهم".

وتابعت:"ما هو أسوأ، هو تبريرك يا أستاذ انتشال لعدم الاحتفاء بي، لعضويتي باللجنة الاستشارية للمهرجان، والتي أتشرف باختياري فيها بجوار عدد من السينمائيين الممتازين من أنحاء العالم، هذا التبرير يضع علامات استفهام كثيرة، حول معيار المهرجان في اختيار الأعمال الخاصة بالسينمائيين أعضاء اللجنة، حيث سبق أن اختار المهرجان فيلمًا للزميلة باللجنة والصديقة العزيزة هند صبري التي أعتز بها جدا كما فازت بجائزة التمثيل" 

واختتمت قائلة:"وهو ما كنت لا أتوقف عنده، ضمن سياق اعتزازي بالمهرجان الجونة ودعمي له من اليوم الأول، لكن خطأكم الأخير لا يمكن السكوت عنه وهو مرفوض جملة وتفصيلًا رسالتي هذه لتوضيح موقفي من هذا الحوار المنسوب لك، وأنا واثقة من قدرة المسؤولين عن المهرجان في إدراك حجم الخطأ فيه".

 

أقرأ أيضاً: «مهرجان إيزيس» يلغي حفل ختامه حدادًا على المشير طنطاوي

 

 

https://www.facebook.com/237097523018912/posts/4773173546077931/

ترشيحاتنا