«إعلام القاهرة» تختتم فاعليات ملتقى «شباب الإعلام العربي»

د. هويدا مصطفى
د. هويدا مصطفى

اختتمت اليوم الثلاثاء فعاليات مؤتمر ملتقى «شباب الإعلام العربي»، والذي أقيم في كلية الإعلام جامعة القاهرة برئاسة د. هويدا مصطفى، عميدة الكلية، والذى افتتحت فاعلياته الأحد الماضي.

وبدأت جلسات اليوم الأخير بجلسة عن «فن الإلقاء» والطبقات الصوتية وأنواعها واستخدامها فى الإعلام، وقدمها بهاء المالكي كبير المذيعيين بالاذاعة المصرية، ثم تم عرض الأعمال الفائزة في الملتقى وتسليم شهادات التقدير بحضور عمداء ١٤ كلية، وهى الكليات المشاركة في الملتقى.

وتقول د. هويدا مصطفى إن الملتقى هو الأول من نوعه، وأقيم تحت رعاية د. محمد عثمان الخشت، رئيس جامعة القاهرة، والذى يشارك فيه كليات الإعلام المصرية والعربية من الأردن والإمارات وغيرها، مؤكدة أنه على مدار اليومين قد قُدم ما يقرب من ٢٠ ورشة عمل وتدريب في كثير من مجالات الإعلام المختلفة.

وأكدت عميدة كلية الإعلام بجامعة القاهرة، ورئيس الملتقى إن الملتقى جاء تحت شعار «رواد المستقبل»، حيث يشارك 14 جامعة من الجامعات المصرية والدول العربية، وأن الهدف وراء الملتقى إتاحة الفرصة للشباب بالالتقاء بالخبرات المتميزة فى كل المجالات، فصناعة الإعلام متطورة بشكل كبير مع القضايا المجتمعية. 

وأضافت أن الملتقى حريص على تلبية الاحتياجات لطلاب الإعلام الخاصة بالمحاور والقضايا المختلفة للمهنة، فالملتقى يهتم أيضا بتنمية المواهب وتكثيف ورش العمل التى تعتبر مهمة جدا لسوق العمل، ويهتم الملتقى بإبداعات الشباب أيضا من 14 جامعة فى الأفلام الوثائقية والإعلانات. 

وشارك عدد من الجامعات العربية عبر تطبيق زووم فى الملتقى مثل جامعة الشارقة وجامعة عدنان وجامعة خوارزمي. 

ونظمت كلية الإعلام جامعة القاهرة ملتقى «شباب الإعلام العربي» خلال الفترة من 3 إلى 5 أكتوبر، تحت رعاية الدكتور محمد عثمان الخشت، رئيس جامعة القاهرة، والدكتورة هويدا مصطفى، عميدة الكلية ورئيسة الملتقى. 

وتضمن عددا من الورش التدريبية المتنوعة يقدمها نخبة من الإعلاميين الشباب، ولقاءات مفتوحة وحلقات نقاشية، ومسابقة بين كليات الإعلام فى مجالات: «الأفلام التسجيلية والوثائقية، والصحافة المطبوعة والإلكترونية، والإعلانات»، كما تضمنت الفعاليات جلسات نقاشية حول «فرص الاستثمار فى مهارات طلاب وخريجى الإعلام»، وجلسة نقاشية حول «الشباب والثقافة الإعلامية والمعلوماتية»، ولقاءات تجمع بين شباب الخبراء بشباب دارسى الإعلام، ودار حول «تحدى البدايات ومهارات المرحلة».

كما تضمن ورشًا تدريبية فى مجالات متنوعة منها «التقديم التليفزيوني، والدوبلاج والتعليق الصوتي، وصحافة الفيديو، وإعلام الذكاء الاصطناعي»، وأشارت د. هويدا إلى ان الكلية سوف تقيم الدورة الثانية لملتقى «شباب الإعلام العربي» سنويا لزيادة التفاعل مع كليات الإعلام في الجامعات العربية والمصرية.

ترشيحاتنا