مقتل 3 إرهابيين والقبض على آخرين ينتمون لـ"داعش" جنوب السودان

1
1

 

 

أفادت مصادر في الخرطوم بوقوع اشتباكات، اليوم الاثنين، مع خلية إرهابية تابعة لتنظيم داعش في منطقة جبرة جنوب الخرطوم، أسفر عن مقتل زعيم الخلية وإرهابيين آخرين في مداهمة مقر الخلية بالخرطوم.

فى حين تم الانتهاء من العملية الأمنية بتمكن قوات الأمن السودانية من القبض على مجموعة من العناصر الإرهابية، بينهم أجانب حاولت الفرار من منطقة جبرة جنوب العاصمة السودانية.

فيما زار رئيس مجلس السيادة والقائد العام للجيش عبدالفتاح البرهان موقع الاشتباكات بين القوات النظامية والخلية الإرهابية.

وقال سكان قرب المنطقة لوسائل إعلام محلية إنهم سمعوا "دوي رصاص قوي داخل منازلهم"، وإن ذلك انحصر في منطقة الطريق الرئيسى لحي جبرة، وسط أسواق تجارية معروفة باسم "الأنفال.. اليحيى".

 

وكانت قوات الأمن السودانية، قد أطاحت، بـ 3 عناصر إرهابية في حي الهدى شرق النيل، بالعاصمة الخرطوم.

ونقلت صحيفة "السوداني" عن مصادر قولها، إن "السلطات الأمنية قبضت على 3 عناصر إرهابية، منهم مصريان والثالث سوداني، بمنطقة الهدى، الواقعة في مدينة شرق النيل".

وكان جهاز المخابرات العامة السودانية أعلن عن مداهمة خلية إرهابية بمنطقتي جبرة والأزهري، جنوب الخرطوم، ما أسفر عن القبض على 11 من جنسيات مختلفة، ينتمون لتنظيم "داعش"، فيما تمكن 4 آخرون من الهروب.

كما أعلن جهاز المخابرات مصرع 5 وجرح آخر من ضباط المخابرات السودانية أثناء عملية مداهمة الخلية الإرهابية.

حيث كان صرح مصدر أمني سودانى بأن إرهابيين في حي جبرة جنوبي الخرطوم يحتجزون مدنيين ويستخدمونهم دروعا بشرية متخذين من جنوبي العاصمة وكرا لها، وتشهد المنطقة عملية أمنية، اليوم الاثنين.

ترشيحاتنا