دوري الأبطال| ليفربول يكتسح بورتو بخماسية وصلاح يسجل رقما قياسيا

محمد صلاح
محمد صلاح

حقق فريق ليفربول الإنجليزي فوزا كبيرا على نظيره بورتو البرتغالي بنتيجة 5-1 في المباراة التي أقيمت اليوم الثلاثاء ضمن منافسات الجولة الثانية من دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا.

وسجل أهداف ليفربول النجم الدولي محمد صلاح هدفين في الدقيقة 18 و60 فيما سجل ساديو ماني هدف في الدقيقة 45، و البديل روبرتو فيرمينو هدفين الأول في الدقيقة 77 من خطأ فادح من حارس مرمى أصحاب الأرض والهدف الشخصي الثاني له في المباراة في الدقيقة 88 فيما سجل هدف بورتو الوحيد اللاعب مهدي طارمي في الدقيقة 75 من ضربة رأسية قوية سكنت سريعا شباك أليسون بيكر.

وقرر يورجن كلوب المدير الفني لفريق ليفربول إجراء تغيير في المباراة بخروج محمد صلاح وساديو ماني في الدقيقة 67 بهدف إراحتهم لمباراة الفريق المقبلة أمام مانشستر سيتي يوم الأحد المقبلة ضمن منافسات الجولة السابعة من مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة لقدم.

وأصبح صلاح ثاني لاعب أفريقي يصل إلى حاجز 31 هدفا في مسابقة دوري أبطال أوروبا، بعد العاجي ديدييه دروجبا 44 هدفا.

وبهذه النتيجة ابتعد ليفربول بصدارة ترتيب المجموعة الثانية برصيد 6 نقاط بعد فوزه في الجولة الأولى على ميلان الإيطالي بثلاثة أهداف مقابل هدفين والجولة الثانية على بورتو بنتيجة 5-1.

وبدأ ليفربول المباراة بتشكيل مكون من: حراسة المرمى: أليسون بيكر، خط الدفاع: جيمس ميلنر - جويل ماتيب - فيرجيل فان دايك - أندي روبرتسون، خط الوسط: فابينيو - كيرتس جونز - جوردان هندرسون، خط الهجوم: محمد صلاح - ساديو ماني - ديوجو جوتا.

ترشيحاتنا