دوري الأبطال| سان جيرمان يسعي للثأر من سيتي.. وليفربول يواجه بورتو

مباراة باريس سان جيرمان ومانشستر سيتي - دوري أبطال أوروبا الموسم الماضي
مباراة باريس سان جيرمان ومانشستر سيتي - دوري أبطال أوروبا الموسم الماضي

تنطلق اليوم الثلاثاء لقاءات الجولة الثانية من دوري أبطال أوروبا "تشامبيونزليج"، ففي السابعة إلا ربع مساء بتوقيت القاهرة تقام مباراتان حيث يستضيف أياكس أمستردام نظيره بشكتاش التركي من المجموعة الثالثة على ملعب يوهان كرويف أرينا ويتصدر أياكس المجموعة بعد الفوز في الجولة الأولى على سبورتنج لشبونة بـ 5 أهداف مقابل هدف، ويحل انتر ميلان الإيطالي ضيفاً على شاختار دونيتسك الأوكراني ضمن مباريات المجموعة الرابعة، وقال سيموني إنزاجي مدرب إنتر ميلان أمس إن مواجهة شاختار دونيتسك لن تحسم مصير فريقه بدوري أبطال أوروبا لكرة القدم وطالب بأداء أكثر توازن في أوكرانيا.

وخسر فريق انتر بملعبه 1-0 من ريال مدريد قبل أسبوعين في بداية مشواره الأوروبي ليتأخر في الترتيب خلف الفريق الإسباني وشريف تيراسبول الذي يشارك لأول مرة وفاز على شاختار 2-0.

وتستكمل باقي المواجهات في التاسعة مساء بتوقيت القاهرة ففي المجموعة الثانية يواجه ميلان الإيطالي نظيره أتليتكو مدريد الإسباني على ملعب سان سيرو.

ميلان فشل في مباراته الأولى أمام ليفربول بنتيجة 3-2 في أنفيلد، بينما تعادل أتلتيكو مدريد على ملعبه أمام بورتو دون أهداف. 

ويحل الريدز ضيفاً على ملعب الدراجاو لمواجهة بورتو البرتغالي في ثاني مواجهات المجموعة، ويتصدر ليفربول المجموعة برصيد 3 نقاط، وبحسب صحيفة "ميرور" البريطانية، فإن الظهير الإنجليزي ترينت ألكسندر أرنولد، لاعب ليفربول، لم يكن متواجدًا ضمن المجموعة التي توجهت إلى البرتغال، من أجل مواجهة بورتو..

وأضافت الصحيفة، أن أرنولد شارك في مران الريدز، في وقتٍ سابق أمس، ولم يعلن النادي بعد ما إذا كان قد تعرض لإصابة أم لا.

وفي حالة تأكد غياب أرنولد عن ليفربول أمام بورتو، سيبذل كل ما في وسعه للحاق بمواجهة مانشستر سيتي، في قمة مباريات الجولة السابعة للبريميرليج.

وعلى ملعب سانتيجو برنابيو يستضيف الملكي ريال مدريد الفريق المولدوفي شيريف تيراسبول في مواجهة سهلة نظرياً في إطار لقاءات المجموعة الرابعة.

وصرح مدرب شيريف تيراسبول ريال مدريد هو ريال مدريد. إنه فريق. الشيء الأكثر أهمية هو أنه لا داعي للخوف، علينا أن نحترمه لكن لا نخاف منه. علينا أن نخرج ونلعب بأفضل طريقة ممكنة. أي فريق يفكر في الفوز، وكذلك نحن، لكننا نعلم أننا نلعب ضد الميرنجي، أهم شيء هو التنافس بشرف".

وأعلن الإيطالي كارلو أنشيلوتي، المدير الفني لريال مدريد، قائمة فريقه للمواجهة المرتقبة اليوم أمام شيريف تيراسبول،وشهدت قائمة ، عودة الألماني توني كروس بعد شفائه من الإصابة، بينما شهد خط الدفاع العديد من الغيابات، مثل فيرلاند ميندي ومارسيلو وداني كارفاخال.

ويتصدر ريال مدريد وشيريف تيراسبول المجموعة الرابعة برصيد 3 نقاط.

ويلتقي فريق بروسيا دورتموند الألماني مع فريق سبورتنج لشبونة البرتغالي على ملعب سيجنال ايدونا بارك ضمن مواجهات المجموعة الثالثة

وتأكد غياب مهاجم  بروسيا دورتموند الألماني النرويجي إيرلينج هالاند بعدما تعرض لإصابة عضلية أبعدته عن مواجهة بوروسيا مونشنجلادباخ في الجولة السابقة في الدوري الألماني، لتحوم الشكوك حول قدرته على التعافي.

ويسعي لشبونة لمصالحة جماهير بعد الخسارة في المباراة السابقة بدوري الأبطال أمام أياكس بـ 5 أهداف مقابل هدف 

وبسؤال المدير الفني ماركو روزه عن مدى قدرة ماركو رويس على اللحاق بالمباراة اليوم ، بعدما غاب عن مواجهة مونشنجلادباخ أيضا، أجاب "سيكون الأمر صعبا بالنسبة له أيضا"، وذلك بسبب إصابته في كبسولة الركبة، ولن تقتصر غيابات دورتموند على رويس وهالاند، حيث سيتواصل غياب الأمريكي جيوفاني رينا أيضا.

ويلتقي باريس سان جيرمان في قمة لقاءات المجموعة الأولي على ملعب حديقة الأمراء مع نظيره مانشستر سيتي، ويبقى اللقاء مواجهة ثأرية للعملاق الباريسي الذي خسر ذهابا وإيابا أمام نظيره الإنجليزي في الموسم الماضي، حسبما أكد لاعب الوسط لياندرو باريديس.

لكن على هامش هذه القمة المبكرة، يوجد أيضا تحد من نوع خاص بين بيب جوارديولا، مدرب السيتيزن، وثلاثي الهجوم الباريسي  ميسي ونيمار  ومبابي.

وقال جوارديولا في المؤتمر الصحفي الخاص قبل المباراة: "لا أعرف كيفية إيقاف هذا الثلاثي، إنهم موهوبون للغاية، ومن الصعب السيطرة عليهم.. علينا أن ندافع جيدا بدون كرة ونجبرهم على الجري عندما تكون الكرة في حوزتنا".

ويستضيف لايبزيج الألماني نظيره كلوب بروج البلجيكي اليوم ضمن منافسات المجموعة الأولي على ملعب ريد بول أرينا.

ويعيش لايبزيج نشوة الانتصار في الدوري الألماني بعد اكتساح فريق هيرتا برلين في بوندزليجا.

ويتصدر المجموعة الأولى مانشستر سيتي المجموعة برصيد 3 نقاط.

وكان ماوريسيو بوكيتينو المدير الفني لباريس سان جيرمان أعلن قائمة الفريق التي ستخوض مباراة مانشستر سيتي، اليوم، في الجولة الثانية من دوري أبطال أوروبا.

وعاد للقائمة النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي بعد تعافيه من إصابة في الركبة اليسرى، أبعدته آخر مباراتين، وكذلك لاعب الوسط الإيطالي ماركو فيراتي الذي غاب لفترة أطول بسبب إصابة عضلية.

ترشيحاتنا