المدرسة الصيفية بالجامعة اليابانية تواصل التدريب على تكنولوجيا الأقمار الصناعية "كيوبسات" 

أثناء التدريب
أثناء التدريب

 

تواصل المدرسة الصيفية بالجامعة اليابانية التدريب على تكنولوجيا الأقمار الصناعية "كيوبسات" : من التصميم إلى التشغيل. 

وأعلن د.أحمد الجوهرى ‏رئيس الجامعة المصرية اليابانية للعلوم التكنولوجيا   أن التدريب يستمر حتى  10 أكتوبر الجارى  بمقر الجامعة بمدينة برج العرب الجديدة وذلك فى اطار أتفاقية التعاون بين الجامعة المصرية اليابانية ووكالة الفضاء المصرية  في مجال التدريب والتعليم والبحث.

 

وأضاف  أن المدرسة تضم خبراء من وكالة الفضاء المصرية  والأساتذة المتخصصين من الجامعة المصرية اليابانية  في مجالات تصميم وتشغيل وتأثيرات بيئة الفضاء على مكونات الاقمار الصناعية موضحا ان المدرسة  تهدف إلى تزويد المهندسين والعلماء المصريين بخبرة بحثية عملية في الأنظمة الفرعية للأقمار الصناعية ، والتي ستعزز في النهاية قدرات مصر في علوم وهندسة الفضاء.

 

أوضح د.أيمن محروس مسئول التدريب ان المدرسة  تغطي الموضوعات التالية : مقدمة في أنظمة الأقمار الصناعية - بعثات الأقمار الصناعية - النظام الفرعي للاتصالات - القياس عن بعد للأقمار الصناعية - النظام الفرعي للحاسوب على متن الطائرة - نظام الحمولة الفرعي - هيكل الأقمار الصناعية - النظام الفرعي للطاقة الفضائية - مركز التحكم في الطيران - بيئة الفضاء - مدارات الأقمار الصناعية - المحطات الأرضية - التحكم الحراري للأقمار الصناعية.

وأضاف أن الكيوبسات هي أقمار صناعية صغيرة تم استخدامها حصريًا في مدار أرضي منخفض لتطبيقات مثل الاستشعار عن بعد أو الاتصالات ، وتستخدم الآن في العديد من المهام والتطبيقات. 

وفي هذا الإطار ، ستكون المدرسة الحالية فرصة جيدة لكل من الطلاب المصريين الجامعيين وطلاب الدراسات العليا لاكتساب هذه الخبرة والتدريب فى مهمات الأقمار الصناعية.

 

 

ترشيحاتنا