أخر الأخبار

إستعداداً لافتتاح أسطورى لطريق المواكب الكبرى .. أحفاد الفراعنة أعادوا الألوان الأصلية لأعمدة الكرنك

فريق الأثريين أثناء أعمال الترميم لأحد اعمدة معبد الكرنك
فريق الأثريين أثناء أعمال الترميم لأحد اعمدة معبد الكرنك

 

نجح فريق الترميم والأثريين والعمال المصريين القائمين على أعمال ترميم الأعمدة الكبرى بمعبد الكرنك فى إظهار ألوانها الأصلية لأول مرة.. فضلا عن نجاحهم فى أعمال ترميم طريق الكباش وإعادة تركيب أجزاء من تماثيل أبى الهول فى أماكنها.. وذلك استعدادا للافتتاح المرتقب للطريق الأثرى الذى سيحول محافظة الأقصر لمتحف مفتوح يجذب السياح من كل بقاع العالم.

وكان عدد من السياح قد إلتفوا حول د. مصطفى وزيرى الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار أثناء زيارته أمس لتفقد أعمال الترميم للمعبد والتقطوا معه صورا تذكارية.

 

 

وكان د. خالد العنانى وزير السياحة والآثار قد قام خلال اجتماعه الأخير بمناقشة الأعمال النهائية لمشروع الكشف عن طريق المواكب المعروف باسم طريق الكباش والذي يربط بين معابد الأقصر والكرنك، وذلك تمهيداً للاحتفالية الكبرى التي ستقام خلال الأشهر القليلة القادمة بالتعاون مع الهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي للترويج لمحافظة الأقصر.

 

 

وأشار الوزير أيضا إلى التنسيق الكامل مع وزارة الثقافة لتنظيم فعالية للاحتفال بتعامد الشمس بأبو سمبل خلال شهر أكتوبر القادم، وأيضاً تنظيم فعالية متميزة بالتعاون بين الوزارتين والهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي للاحتفال بتعامد الشمس بأبوسمبل خلال شهر فبراير القادم والذي  سوف يكون تاريخ استثنائي 22-02-2022.

ترشيحاتنا