استبعاد الكاراتيه من أولمبياد باريس 2024

الكاراتيه
الكاراتيه

أعلنت اللجنة الأولمبية الفرنسية في بيان رسمي اليوم ، أن لعبة الكاراتيه لن تكون ضمن منافسات دورة الألعاب الأولمبية المقبلة باريس 2024.

وقالت اللجنة المنظمة لدورة باريس 2024 في بيان صحفي تاكد غياب لعبة الكاراتيه عن برنامج الأولمبياد المقبل، مؤكدة أن برنامج أولمبياد باريس نهائي ولا يمكن تغييره ، وتم تحديد ذلك من قبل وهو معروف للجميع مع الالتزام الصارم بالقواعد التي أصدرتها اللجنة الأولمبية الدولية.

وكان الفرنسي ستيفن دا كوستا الحاصل على الميدالية الذهبية في أولمبياد طوكيو في وزن أقل من 67 كجم قاد حملة من أجل تواجد لعبة الكاراتيه واحدة من الرياضات الإضافية في عام 2024 ، كما هو الحال في طوكيو.

وتلقى البطل الأولمبي الفرنسي دعمًا من وزيرة الرياضة الفرنسية روكسانا ماراسينيانو، التي قدمت طلباً تضامن معها فيه الاتحاد الدولي للكاراتيه و14 اتحادًا أهلياً إلى اللجنة الأولمبية الدولية من أجل إدراج اللعبة ضمن الألعاب الأولمبية ولكن اللجنة الأولمبية الدولية رفضت بداعي أن لائحتها الأساسية تنص على أن الألعاب الإضافية غير الأولمبية التي تدرج في دورة للالعاب لا يجوز إدراجها في النسخة القادمة.

وكانت قد حققت مصر ميداليتين في الكاراتيه بالمشاركة الأولى للعبة في الأولمبياد، كانت الميدالية الذهبية من نصيب البطلة فريال اشرف، بينما حققت جيانا فاروق الميدالية البرونزية ايضًا.

ترشيحاتنا