ضبط أكثر من 5 ملايين قرص مخدر بنحو 180 مليون جنيه داخل مركب بميناء الإسكندرية

أرشيفية
أرشيفية

 

 وجهت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، ضربة أمنية ناجحة تجسد أطر التعاون الدولي؛ حيث تمكنت من ضبط أكثر من 5 ملايين قرص من عقار الكبتاجون المخدر، تقدر قيمتها بنحو 180 مليون جنيه، داخل مركب قادمة إلى ميناء الإسكندرية البحري كانت في طريقها إلى إحدى الدول.

وكانت معلومات قد وردت للإدارة العامة لمكافحة المخدرات بقطاع مكافحة المخدرات والأسلحة والذخائر غير المرخصة، تفيد قيام عناصر تشكيل عصابي بجلب كمية كبيرة من المواد المخدرة داخل أحد المراكب؛ حيث تابعت الإدارة وصول مركب قادمة من إحدى الدول إلى ميناء الإسكندرية البحري.

وعقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع قطاعي الأمن الوطني، والأمن العام والجهات المعنية بالقوات المسلحة، تم استهداف المركب المشار إليه، وأمكن ضبط عناصر التشكيل، وهم 15 شخصا، منهم 14 يحملون جنسية إحدى الدول.

وبتفتيش المركب تم ضبط 36 أسطوانة أكسجين بها كمية كبيرة من عقار الكبتاجون المخدر، بلغت نحو 5 ملايين و132 ألفا و250 قرصا ، وبمواجهة المتهمين اعترفوا بقيامهم بجلب المواد المخدرة المضبوطة لحساب 3 أشخاص "يحملون جنسية إحدى الدول"، لإعادة تصديرها إلى إحدى الدول مقابل مبالغ مالية.. وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بالتنسيق مع الجهات المختصة.