قنوات وإذاعات الهيئة الوطنية للإعلام تحتفل بعيد رأس السنة الهجرية 

0
0

 

سحر الجمل 

أعدت قطاعات الهيئة الوطنية للإعلام خريطة برامجية متميزة لتغطية احتفالات رأس السنة الهجرية عبر شبكاتها الإذاعية و قنواتها التلفزيونية المختلفة حيث جاءت الاحتفالية كالتالى:

 

التليفزيون المصرى  

 

يحتفل قطاع التليفزيون بكافة قنواته برأس السنة الهجرية الجديدة بتطويع العديد من برامجه اليومية وجاءت الاحتفالية كالتالي:

 

القناة الثانية

 

تحتفل القناة الثانية بذكرى الهجرة النبوية المشرفة على شاشتها يوم الاثنين بتطويع برامجها اليومية والأسبوعية منها في الفترة الصباحية وقولوا للناس حسناً ، شباب على الهواء ، وبالنسبة لفترة الظهيرة برنامجي زينة وطعم البيوت وعلى أرض مصر وفي الفترة المسائية برنامجي هنا ماسبيرو، همسات عابرة وبعد منتصف الليل برامج مجلة السينما، الشاشة الصغيرة، كما تعرض شاشة القناة في الساعة التاسعة مساءً الفيلم العربي "من عظماء الإسلام"، كما تبث القناة العديد من الأغاني الدينية على مدار اليوم للاحتفال بهذه المناسبة.

 

الفضائية المصرية

تطوع شاشة الفضائية المصرية كافة برامج يوم الاثنين احتفالاً برأس السنة الهجرية الجديدة منها في فترة الظهيرة برنامج سيدتي برنامج بالهنا وبرنامج كل الكلام ، كما تذيع القناة في الساعة العاشرة والربع صباحاً الفيلم العربي "هجرة الرسول" ويتم إعادته في العاشرة والربع مساءً وفي الثانية عشرة وخمس دقائق بعد منتصف الليل برنامج "السميعة" وفي الساعة الرابعة والربع من صباح اليوم التالي برنامج "في زمرة الرسول"

 

احتفال الإذاعة المصرية بمناسبة رأس السنة الهجرية 

 

جاء احتفال شبكة القرآن الكريم عبر تطويع برامج اليوم للحديث عن المناسبة الكريمة ومنها: حديث الصباح، كنوز المعرفة، منبر الفكر.

 كما تقدم فقرات مفتوحة على الهواء مباشرة منها "الإسلام والحياة" وتتحدث عن عبر ودروس من الهجرة النبوية الشريفة.

 نقل احتفال الإذاعة المصرية ووزارة الأوقاف بغرة محرم يوم الأحد ٨ أغسطس ٢٠٢١من مسجد السيدة نفيسة رضي الله عنها عقب صلاة المغرب.

ويأتي احتفال شبكة القرآن الكريم بالعام الهجري الجديد لمدة ١٠ أيام ويتضمن الاحتفال ابتهالات دينية وتلاوات قرآنية.

 

شبكة البرنامج العام 

تطويع البرامج والفقرات المفتوحة للحديث عن الدروس المستفادة من هجرة الرسول عليه الصلاة والسلام ومنها: دعاء الكروان، من كنوز الإذاعة، مصر جميلة، بانوراما الفن، الراديو صديقي.

تناقش البرامج عدد من الموضوعات ومنها: دور المرأة والشباب في المجتمع و استخلاص أسمي المعاني والكنوز من المناسبة الشريفة، ومن أبرز ضيوف الشبكة أستاذ دكتور حسن أحمد الكبير من علماء الأزهر الشريف وأستاذ دكتور سامي العسالة أحد علماء الأزهر الشريف وأستاذ دكتور نورهان النجار أخصائية نفسية ومدربة إرشاد أسري.

 إذاعة عدد من السهرات الإذاعية الخاصة بالمناسبة منها: ساعة مع الهجرة، الهجرة إلى النصر، أولو العزم.

 

شبكة صوت العرب تحتفل صوت العرب من خلال الفقرات المفتوحة والحديث عن المناسبة الشريفة منها: صباح الخير يا عرب، أنا في انتظارك، أسرتي، يا سادة يا كرام، بالعربي.

 وتناقش موضوعات مختلفة منها: كيف يكون العام الهجري الجديد فاتحة خير على الأمة في كل المجالات، الهجرة في الأدب العربي، حدث الهجرة سياسيا واجتماعيا واقتصاديا وفكريا وعسكريا.

كما تقدم أغاني خاصة عن المناسبة طوال اليوم.

 وتطوع البرامج القصيرة لمناسبة الهجرة النبوية مفهومها وكيفية هجرة الأفعال الغير مفيدة إلى الأفعال المفيدة.

 

شبكة الشرق الاوسط

 تذيع الشبكة الأغاني الدينية الخاصة بالهجرة وأجزاء من الليالي المحمدية طول اليوم 

كما تقدم فقرات مفتوحة عن المناسبة وأبرز مظاهر الاحتفال برأس السنة الهجرية، وحول أول من وضع التقويم الهجري، وقصة الهجرة والدروس المستفادة منها، من أبرز هذه الفقرات: بريك، الشرق وأشياء أخرى، المثل الأعلى، اسمع لما أقولك.

ترشيحاتنا