طلبة مصر بفرنسا يحصلون على بيت جامعي خاص لأول مرة.. صور

مصمم مسجد باصونة يصمم بيت مصر في باريس
مصمم مسجد باصونة يصمم بيت مصر في باريس

وُضع حجر الأساس لبيت مصر في باريس، فرنسا، الأربعاء 9 ديسمبر، حيث سيحصل طلبة مصر بفرنسا لأول مرة على بيت جامعي خاص بهم على غرار بقية الدول لأول مرة، تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي.

كانت مسابقة دولية قد نظمت لتصميم سكن طلاب مصر في فرنسا داخل المدينة الطلابية الدولية بتحالف من مكتب معماري مصري وعدد من المكاتب الفرنسية.

وكان المعماري وليد عرفة والذي صمم أيقونة مسجد "باصونة" في سوهاج، مع فريقه الفرنسي هو الفائز بالمسابقة للإشراف على إنشاء سكن طلاب مصر، حيث حصل المشروع على تراخيص البناء القانونية ويتوقع بدء الإنشاءات في 2021، والانتهاء منه وتسليم المبنى في نهاية 2023.

اقرأ أيضا| ننشر توصيات اجتماع نائب وزير التعليم مع الإدارات التعليمية لتنمية مهارات المعلمين

ويهدف إنشاء بيت مصر بباريس إلى المساهمة فى تمكين الطلبة والمدرسين والباحثين المصريين من الحصول على استقبال وإقامة في المدينة الجامعية بباريس، والاستفادة من جميع المزايا التى يمكن لهم الحصول عليها من الإقامة فى هذا المنزل، إضافة إلى توفير ملاذ جديد وإضافي للمركز الثقافي المصري بباريس.

وأكد المعماري وليد عرفة أن السكن يمثل تعزيزًا لدور مصر الثقافي والتعليمي في الخارج، مشيرًا إلى أنه لن يقتصر دوره على استقبال الطلبة المصريين الدراسين في فرنسا، بل يمتد ليصبح نقطة التقاء للنشاط الثقافي والحضاري المصري بباريس، بالإضافة إلى دوره المهم في تذليل العقبات التي تواجه الطلبة والباحثين المصريين لتوفير المسكن اللائق لهم.

ترشيحاتنا