استعدادات محافظة القليوبية لمواجهة السيول والأمطار 

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قال المهندس محمد أبو السعود رئيس الإدارة المركزية لري القليوبية، إن هناك استعدادات عديدة اتخذت تحسبًا لأي أمطار ومن أبرزها تطهير الترع والمصارف بالمحافظة.

وتابع في تصريحات خاصة لـ«بوابة أخبار اليوم»: "تم الاشتراك مع محافظ القليوبية وجميع الجهات المعنية من خلال غرف الطوارئ الخاصة بالري والمحافظة للاستعداد لموسم الأمطار، فلا داعي للخوف".

ونوه بتنفيذ توجيهات وزير الري بسرعة إنهاء جميع إجراءات الاستعداد لمجابهة مخاطر السيول، والمرور الدوري والمستمر على جميع المجاري المائية ومراجعة جميع الأعمال الصناعية من سحارات وبدالات وخلافه، والمرور والمتابعة المستمرة لمنشآت الحماية من مخاطر السيول والتأكد من جاهزيتها لاستقبال الأمطار".

اقرأ أيضا| حوار| رئيس الإدارة المركزية لري القليوبية: افتتاح ممشى أهل مصر ببنها قريبًا

يذكر أن محافظة القليوبية، قد أعلنت تفاصيل خطتها لمواجهة موسم الأمطار والسيول المتوقع، ومنع تكرار غرق الشوارع والأنفاق، وتمثلت في تنفيذ 1800 غرفة صرف أمطار بالمناطق الحيوية والطرق الرئيسية.

ووجه اللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، بتنفيذ أعمال غرف صرف الأمطار في نطاق محافظة القليوبية، بقيمة تقديرية بحوالي 27 مليون جنيه.

فيما أوضح رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالقليوبية، المهندس مصطفى مجاهد، أنه من المخطط تنفيذ 1800 غرفة صرف أمطار بالمناطق الحيوية والطرق الرئيسية والمحاور والميادين الرئيسية.

وكشف عن تنفيذ غرف صرف أمطار بطريق "مصر إسكندرية" الزراعي ونفق أسفل الطريق الدائري ومطالع ومنازل الكباري بمدن المحافظة، والتي كانت تحدث تأثيراً كبيراً على حركة المواطنين في أثناء فترة سقوط الأمطار.

ترشيحاتنا