علي جمعة: «أهل البيت بالعالم 30 مليون شخص من نسل الحسن والحسين»

الدكتور علي جمعة مفتي الجمهورية السابق
الدكتور علي جمعة مفتي الجمهورية السابق

قال الدكتور علي جمعة مفتي الجمهورية السابق عضو هيئة كبار العلماء بالأزهر، إنه في مثل هذه الأيام نورت مصر برأس الحسين الشريف الذي منّ الله سبحانه وتعالى علينا أن يكون فينا.

وذكر عبر صفحته الشخصية على موقع فيسبوك: "ولد أبو عبد الله الحسين رضي الله تعالى عنه في الثالث من شعبان في السنة الرابعة من الهجرة ومات شهيدًا واحد وستين من الهجرة عن سبع وخمسين سنة، وهو أحد الطرفين اللَّذين أراد الله لهما لنسل رسول الله وأهل بيته إلى يوم الدين".

اقرأ أيضا| مفتي الجمهورية: الفساد هو العدو الحقيقى لعمليات التنمية

وأضاف: "رسول الله لم يبق له ذكر فمات القاسم ومات الطيب ومات عبد الله ومات إبراهيم صغارًا {مَا كَانَ مُحَمَّدٌ أَبَا أَحَدٍ مِنْ رِجَالِكُمْ} ونسل رسول الله كان السيدة زينب لها أمامة وماتت من غير سلسلة أو عقب كما يقولون، والسيدة أم كلثوم وقبلها السيدة رقية مع عثمان بن عفان ولم ينجبا، والسيدة فاطمة عليها السلام -كما يقول الإمام البخاري كلما ذكرها فاطمة عليها السلام- هكذا يحترم أهل السنة أهل البيت.. هكذا يوقرونهم وينزلونهم المنزلة الأجل، لأن بعض الناس الآن في عصرنا يشككون في هذا، وماذا علينا إذا شكك الناس في ظهور الشمس!".

واستكمل: "النبي ﷺ كان يحب الحسن والحسين وقال: «تركت فيكم ما إن تمسكتم به لن تضلوا بعدي أبدًا كتاب الله وعترتي أهل بيتي» أخرجه الترمذي من أهل السنة.

وتابع: "النبي ﷺ كان يقول على الحسن والحسين: «حسين مني وأنا من حسين.. أحب الله من أحب حسينًا.. حسين سبط من الأسباط» لأنه ابن بنته، وكان ﷺ يقول: «هذان ابناي وابنا ابنتي اللهم إني أحبهما فأحبهما وأحب من يحبهما»، وكان يقول: «الحسن والحسين سيدا شباب أهل الجنة».

وأكد: "أهل البيت في العالم أكثر من 30 مليون شخص، من أي نسل جاءوا؟! من الحسن والحسين، الحسن أنجب زيدًا الأبلج والحسنَ المثنى الحسن بن الحسن، والحسين أنجب علي زين العابدين".

وقال الدكتور علي جمعة: "إن من الثلاثة جاء النسل الشريف لا من قبل زينب ولا من قبل السيدة رقية ولا من قبل السيدة أم كلثوم عليهن السلام، بل من قبل السيدة فاطمة عليها السلام وحدها، حفظ الحسين لنا في كل الكتب نحو 129 حديثًا، لكن الإمام أحمد عندما أخرج له أخرج له 7 أحاديث فقط لا غير".

ترشيحاتنا