«CMV-22B».. أقوى جبابرة الدعم اللوجيستي بالعالم «فيديو» 

الطائرة CMV-22B
الطائرة CMV-22B

كشف مقطع فيديو على قناة "Military Times"، عن مقطع فيديو مذهل، لأول طائرة عسكرية من طراز CMV-22B Osprey ، والتي تبلغ تكلفة إنتاجها نحو 72.1 مليون دولار أمريكي.

ويظهر مقطع الفيديو القدرات الهائلة للطائرة الجديدة، وقدراتها على الهبوط والإقلاع والتزود بالوقود على حاملة الطائرات، مما دفع الخبراء بوصف الطائرة CMV-22B Osprey بأنها إحدى أقوى "جبابرة" الأسطول اللوجستي متعدد المهام (VRM) 30 و USS Carl Vinson (CVN 70)  في تاريخ الطيران البحري.

ومن المقرر أن البحرية الأمريكية، ستزود  كبيرة في القدرة والمرونة التشغيلية على C-2A. يمكن أن تكون عمليات CMV-22B إما على الشاطئ أو "استكشافية" أو على البحر. تعتبر Osprey أداة تمكين حاسمة في القتال، حيث توفر الخدمات اللوجستية القتالية الحساسة للوقت اللازمة لدعم العمليات القتالية.

أقرأ أيضا.. «فرجينيا».. أخطر غواصات التجسس الهجومية | فيديو  

وبمقارنة CMV-22B مع طراز الطائرات MV-22B، فإن البديل "الجبار" CMV-22B لديه نطاق تشغيلي ممتد، وراديو عالي التردد يتجاوز خط البصر، وقدرة محسنة على تفريغ الوقود ، ونظام مخاطبة عامة للركاب، ونظام إضاءة محسن لتحميل البضائع، كما أنها قادرة على نقل ما يصل إلى 6000 رطل من البضائع / الأفراد إلى نطاق 1150 نيوتن متر.

ومن المتوقع أن يتم تشغيل CMV-22B مع القدرة التشغيلية الأولية (IOC) في عام 2021، في حين أن برنامج السجل يحتوي على 48 طائرة CMV-22 متوقعة، تخطط البحرية الأمريكية حاليًا لشراء 44 طائرة فقط.
 

ترشيحاتنا