بعد إعادة فرز ثانية للأصوات.. جورجيا تؤكد فوز جو بايدن

جو بايدن
جو بايدن

أعلنت ولاية جورجيا الأمريكية اليوم الاثنين فوز جو بايدن بأصوات الولاية بالمجمع الانتخابي بعد إعادة فرز الأصوات بها للمرة الثانية بناء على طلب دونالد ترامب.

اقرأ أيضًا: ترامب: سنفوز بالانتخابات رغم محاولاتهم اقناعنا بالهزيمة


وكان فوز جو بايدن في جورجيا تاريخيا حيث أصبح أول مرشح ديمقراطي يفوز بأصوات الولاية منذ 3 عقود كاملة، مما شكل ضربة قوية للجمهوريين وساهمت بشكل كبير في خسارة ترامب للانتخابات.


وقال حاكم ولاية جورجيا بحسب شبكة سكاي نيوز الإخبارية براد رافنسبرجر إن "لقد قمنا بعد الأصوات القانونية التي تم الإدلاء بها لـ3 مرات حتى الآن.. ولم تتغير النتائج".


وكانت الولاية قد فرزت الأصوات للمرة الأولى عقب الانتخابات قبل أن يتم إعادة الفرز بشكل يدوي لأكثر من 5 ملايين بطاقة اقتراع بالإضافة إلى عدها مرة أخرى بناء على طلب ترامب وفي كل مرة كان الفائز هو جو بايدن، دون أن تسهم تلك العملية في تغير كبير للنتيجة الولاية.


ويصر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب وفريقه القانوني على أن نتيجة الانتخابات التي فاز بها الديمقراطي جو بايدن تم التلاعب بها، وبدأ حملة من الطعون ومطالبة إعادة الفرز بالعديد من الولايات.


وحتى الآن رفضت المحاكم العشرات من الطعون القانونية لحملة ترامب، وكان آخرها رفض قاض فيدرالي في مدينة ديترويت محاولة لإلغاء إعلان فوز بايدن في الانتخابات في ولاية ميشيغان.

ترشيحاتنا