عقد منتدى التبادل الثقافي وندوة دول البريكس حول الحوكمة لعام ٢٠٢٠

عقد منتدى التبادل الثقافي وندوة دول البريكس حول الحوكمة لعام ٢٠٢٠
عقد منتدى التبادل الثقافي وندوة دول البريكس حول الحوكمة لعام ٢٠٢٠

عُقد حفل افتتاح ندوة دول البريكس حول الحوكمة لعام ٢٠٢٠ ومنتدى التبادل الثقافي عبر الإنترنت في الخميس الماضي.

وحضر هوانغ كونمينغ عضو المكتب السياسي للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني ورئيس دائرة الدعاية للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني وألقى كلمة رئيسية في بكين، مؤكدا على أن هذه الندوة والمنتدى هو إجراء ملموس لتنفيذ مبادرة الرئيس الصيني شي جين بينغ الهامة في اجتماع قادة بريكس.

من الضروري اغتنام هذه الفرصة لتعزيز تبادل الخبرات في حكم البلاد وتعميق التبادلات والتعاون بين الشعوب وتعزيز شراكة بريكس لتعميق التبادل وتعزيز بناء مجتمع ذو المصير المشترك للبشرية.


وأشار هوانغ كونمينغ إلى أن الجلسة الكاملة الخامسة للجنة المركزية الـ١٩ للحزب الشيوعي الصيني وضعت خطة لتنمية الصين في السنوات الخمس المقبلة أو حتى عام ٢٠٣٥، والتي تعكس بشكل كامل آخر تطور للفكر المهم للرئيس الصيني شي جين بينغ في حكم البلاد.

 

إن المرحلة الجديدة من التطور هي حكم علمي على الإحداثيات التاريخية الحالية لتنمية الصين، ويعتبر مفهوم التنمية الجديد دليلا واضحا لتلخيص تجارب التنمية المحلية والأجنبية وفتح وضع جديد في عملية التحديث. إن بناء نمط تنمية جديد هو خيار لا مفر منه بالنسبة للصين لتعميق الإصلاح وتوسيع الانفتاح بطريقة شاملة في العصر الجديد، إن التمسك بسيادة الشعب وأخذ الناس كمركز هو توجيه القيم ومصدر قوة التحديث الصيني، ونحن على ثقة تامة في كتابة معجزات جديدة في عملية التحديث.

 

ومن المؤمل أن تعمق جميع الأطراف الحوار والتبادلات والتعاون العملي في مجالات حكم البلاد والثقافة والرياضة والفن والسينما والشباب، وما إلى ذلك، ومواصلة تحقيق نتائج إيجابية جديدة حول الكفاح المشترك ضد الوباء والتعزيز المشترك للانتعاش والتنمية المشتركة.


عقدت هذه الندوة والمنتدى بشكل مشترك تحت دائرة الدعاية للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني وإدارة الصين للنشر باللغات الأجنبية وصحيفة قوانغ مينغ اليومية ورسيسكايا جازيتا وجمعية الصداقة الروسية الصينية، حيث حضر الاجتماع أكثر من ١٥٠ شخصًا، بما في ذلك القادة السياسيون ذوو الصلة ورؤساء مراكز الفكر والمؤسسات البحثية من دول البريكس وممثلون من الدوائر الثقافية والتجارية.

احمد جلال

جمال الشناوي

ترشيحاتنا