ضبط ترسانة أسلحة و٤٨ متهما في حملة للداخلية بمختلف المحافظات

المتهمون والأسلحة المضبوطة بعد الحملات الأمنية المكثفة
المتهمون والأسلحة المضبوطة بعد الحملات الأمنية المكثفة

كتب: صفوت محمد - دسوقى عمارة - مصطفى يونس - محمد راضى - سليمان محمد

بتعليمات مباشرة من اللواء محمود توفيق وزير الداخلية، كثفت أجهزة الأمن بالمحافظات جهودها لضبط الخارجين على القانون وتجار السلاح، وحائزي المواد المخدرة سواء بغرض الترويج أو التعاطي، وبشكل يومي تسفر الجهود عن ضبط عدد كبير من الفتوات والبلطجية في شتى المحافظات.

 

وواصلت أجهزة الأمن بوزارة الداخلية عمليات مداهمة البؤر الإجرامية، وتمكنت من ضبط 35 قطعة سلاح في محافظتي سوهاج وأسيوط تنفيذاً لتعليمات اللواء محمود توفيق وزير الداخلية، باتخاذ كافة الإجراءات الأمنية الكفيلة بمنع وقوع الجريمة، وضبط متجري المواد المخدرة وحائزي الأسلحة النارية والذخائر والمحكوم عليهم الهاربين.

 

ففي سوهاج استهدف قطاع الأمن العام بإشراف اللواء علاء الدين سليم مساعد وزير الداخلية قرية الأخيضر مركز المراغة بحملة مكبرة، وبمشاركة البحث الجنائي بأمن سوهاج مدعومين بمجموعات قتالية من قطاع الأمن المركزي.

 

وتم ضبط 24 قطعة سلاح ناري عبارة عن 20 بندقية آلية وبندقية خرطوش ومسدس و2 فرد محلي و226 طلقة مختلفة الأعيرة بحوزة 23 متهما بينهم 14 لهم معلومات جنائية، كما تم ضبط 11قضية إتجار في المواد المخدرة بإجمالي 11 متهما.

 

وفي أسيوط تم استهداف قرى (بني فيز، البربا، الدوير، نزلة الأبلق، مجريس) بدائرة مركز صدفا أسفرت الحملات عن ضبط 15 قطعة سلاح ناري (6بنادق آلية، 5بنادق خرطوش، 4 فرد محلي) و 270 طلقة مختلفة الأعيرة بحوزة 14 متهماً.

 

كما تمكنت الأجهزة الأمنية بالقليوبية من ضبط تشكيل عصابي مكون من ٣ عاطلين تخصص في الإتجار بالمخدرات عقب مطاردتهم بمنطقة الخانكة وبحوزتهم نصف كيلو هيروين وأسلحة نارية وطلقات.. تحرر محضر بالواقعة وتولت التحقيق التي أمرت بحبس المتهمين ٤ أيام على ذمة التحقيقات وتحريز المضبوطات وطلبت تحريات المباحث حول الواقعة.

 

وألقت مباحث القاهرة القبض على مهندس دهس رقيب شرطة مما أسفر عن وفاته بالمعادي، وبإخطار اللواء أشرف الجندي مساعد الوزير لقطاع أمن القاهرة أحاله للنيابة للتحقيق.


كان اللواء نبيل سليم مدير الإدارة العامة لمباحث القاهرة قد تلقى إخطارا من العميد علاء بشندي مدير العمليات بورود بلاغ للمقدم اسلام بكر رئيس مباحث المعادي من غرفة عمليات النجدة بوجود بلاغ مصادمة ومتوفى بشارع الزهراء الرئيسي بالطريق القادم من نيركو المتجه إلى زهراء المعادي و بالانتقال والفحص بإشراف اللواء محمد الشرقاوي مدير المباحث الجنائية تبين أنه حال تواجد رقيب شرطة أشرف فتحي، ٤٩ سنة، من قوة قسم مرور المعادي المعين خدمة سهاري نفق الزهراء وذلك لتيسير الحركة المرورية بمنطقة الأعمال.

 

وفي الشرقية لقيت ربة منزل مصرعها وأنقذ القدر طفلتها من الموت المحقق إثر إطاحة سيارة بهما أثناء عبورهما الطريق. تلقى اللواء إبراهيم عبد الغفار مدير أمن الشرقية إخطارا من مستشفى بلبيس المركزي بوصول ربة منزل 26 عاما وطفلتها الصغيرة البالغ عمرها عامان مصابين بنزيف داخل وكسور متعددة وأن الأم لفظت أنفاسها وأنقذ القدر طفلتها.

توصلت التحريات التي أشرف عليها اللواء عمرو رؤوف مدير المباحث الجنائية إلى أن الأم وطفلتها كانتا يعبران طريق بلبيس الصحراوي بالقرب من كارتة بلبيس وأثناء ذلك أطاحت بهما سيارة طائشة محدثة الإصابات بهما وأنه لاتوجد شبهه جنائية في الحادث.

كما أمرت نيابة الشروق وبدر حبس شقيقين طعنا زميلهما بائع خضار بسوق بدر للخلاف على مكان وقوفه للبيع، وذلك عقب القبض على الشقيقين بائعي الفاكهة بالسوق.

تلقت جهات الأمن بلاغا من خالة المجني عليه بائعة مقيمة بالمرج يفيد وصول نجل شقيقتها المجني عليه إلى مستشفى بدر الجامعي مصابا بطعنة نافذة بالصدر عقب مشاجرة نشبت بينه وبين بائعين آخرين، بإجراء التحريات وسؤال شهود العيان تبين وقوع مشاجرة بين 2 من بائعي الفاكهة والمجني عليه بائع خضار داخل السوق بسبب مكان وقوفه وبيعه الخضراوات.

 

بتطور المشاجرة قام أحدهم بطعنه في الصدر باستخدام آلة حادة. وتم نقل المجني عليه للمستشفى للعلاج، وبإعداد الأكمنة الثابتة والمتحركة تم ضبط «عنتر.ر» وشقيقه «أحمد.ر» بائعي فاكهة ومقيمين بالجيزة وبمناقشتهما أقرا بارتكابهما الواقعة.. تم تحرير المحضر اللازم وإحالتهما للنيابة للتحقيق.