«التعليم» تنفي تطبيق نظام العتبة الآمنة في درجات الثانوية العامة| خاص

أرشيفية
أرشيفية


نفت مصادر بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى،، صحة الأنباء المتداولة عبر مواقع التواصل الاجتماعي عن تطبيق الوزارة نظام العتبة الآمنة لرفع نسب نجاح الثانوية العامة للعام الدراسي الجاري 2022/2021.

وأشارت المصادر، في تصريحات لـ «الأخبار المسائى» إلى أن نظام العتبة الآمنة يعتبر أسلوب يتبعه بعض المؤسسات التربوية الخاصة في دول كثيرة، وهو شبيه بدرجات الرأفة، بدلا من وضعها للراسبين يتم وضعها لجميع الطلاب سواسيا ، وهذا ما يعني ان السؤال بدرجة والفارق بين عدد الأسئلة والدرجة هو العتبة الآمنة.

وأضافت المصادر، أنه من المتعارف عليه في نتائج الثانوية العامة في نهاية اعمال تصحيح امتحانات الثانوية العامة ، يتم تطبيق نظام درجات الرأفة على الطلاب الذين يكونون على حافة النجاح ، وهم ، " الراسبون في ٣ مواد + دور ثاني في مادة واحدة"

ولفتت ذات المصادر ، إلي أن درجات الرأفة تضاف لكراسة إجابة الطالب، بعد انتهاء أعمال المراجعة النهائية وليس أثناء التصحيح في مرحلة انتهاء تجميع النتيجة، مؤكدة  ان نظام درجات الرأفة المطبق العام الحالي لن يتم اعلان تفاصيله الا بعد اعتماد نتيجة الثانوية العامة 2022 من جانب الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم .

يذكر ان انتهت اليوم السبت ، وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، من تصحيح اوراق اجابات امتحانات الثانوية العامة لعام ٢٠٢٢ م ، حيث اكدت مصادر بوزارة التربية والتعليم ، ان تصحيح امتحانات الثانوية العامة داخل المدينة التعليمية بالسادس من اكتوبر تحت اشراف المركز القومي للامتحانات اجري علي قدم وساق وعلي مدار الساعة حتي تم الانتهاء من اعمال تصحيح كافة مواد امتحانات الثانوية العامة والبالغ عددها 15 مادة ، اليوم السبت .

واوضحت المصادر ، ان اعمال تصحيح الامتحانات تحيطها السرية الكاملة وتحت الحراسة الامنية المشددة ، لافتة الي ان اعمال مراجعة ورصد درجات الطلاب ستتم بداية من غدا الاحد .
واشارت المصادر ، الي ان اعمال المراجعة والرصد وتحديد العشر الاوائل بكل شعبة ادبية وعلمية سيتم خلال يومين فقط، ومن المقرر اعلان نتيجة الثانوية العامة نهاية الاسبوع الاول من اغسطس القادم .
وشددت المصادر ، على أنه لا يملك أحد التلاعب في درجات أي طالب داخل كنترولات تصحيح امتحانات الثانوية العامة ، وكل من يزعم هذه القدرة " كذاب و ومحتال " .

 

على صعيدا أخر، نفى الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، ماتداول عبر صفحات السوشيال ميديا عن إعلان أوائل الثانوية العامة 2022 يوم الخميس وظهور النتيجة يوم السبت المقبل.

وقال الوزير بمنشور عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي"الفيسبوك"، :" أعلنا بكل وضوح أن إعلان النتيجة في الأسبوع الأول من أغسطس".

وأضاف الدكتور طارق شوقي، ولا يوجد مبرر للاجتهادات والاشاعات وتكرار الجدل، كل من يدعي معرفة المواعيد فهو مروج للاشاعات ولا توجد له أى مصداقية.
 

احمد جلال

محمد البهنساوي

ترشيحاتنا